الصفحة الرئيسية

وزير النفط يلتقي رئيس شركة كالفالي ومدير الشركة الباكستانية للبترول


اليوم:  17
الشهر:  نوفمبر
السنة:  2013
ناقش وزير النفط والمعادن أحمد عبد الله دارس اليوم مع رئيس شركة كالفالي هنت الكندية ادموند سيمون والوفد المرافق له العاملة بالقطاع (9) في حضرموت، أنشطة وخطط الشركة التطويرية في القطاع.

وفي اللقاء استعرض رئيس الشركة خطة العمل للثلاث السنوات القادمة والتي حددت فيها الشركة القيام بمسوحات جديدة داخل القطاع وحفر حوالي 18 بئرا وتنفيذ أعمال انشائية مصاحبة بتكلفة تصل الى حوالي 250 مليون دولار بهدف زيادة الانتاج ليصل الى حوالي عشرة الاف برميل يوميا..مبديا رغبة الشركة الاستثمار بمبالغ أكبر بما فيها توليد الطاقة الكهربائية داخل القطاع.

وقد وجه وزير النفط والمعادن الجهات المختصة بهيئة استكشاف وانتاج النفط بمراجعة الخطط واقرارها وسرعة البدء في التنفيذ.

وحث الشركة على سرعة تنفيذ خط انبوب نقل النفط الخام من داخل القطاع 9 الى القطاع (51) منطقة المسيلة أو الى القطاع (18) منطقة صافر كون ذلك ضمن الاتفاقيات الموقعة مع الشركة.. ووجه بضرورة تشغيل محطة الكهرباء في القطاع بالغاز المكتشف بدلا من حرقه.

من جانبه أكد ادموند أن الشركة لديها دراسة لتنفيذ خط الانبوب لربط القطاع 9 بالقطاع 51 والقطاع 18 وأنها بصدد الانتهاء من التكلفة والجوانب الفنية والرفع الى الوزارة لتحديد الخيار الافضل.. مشيرا الى أن الشركة ستقوم بتنفيذ دراسة فيما يتعلق بتشغيل محطة الكهرباء بالقطاع وعرضها على وزارة النفط وهيئة استكشاف وانتاج النفط.

كما بحث وزير النفط والمعادن أحمد عبد الله دارس مع مدير عام الشركة الباكستانية للبترول المحدودة نعمان ترميزي والوفد المرافق له مجالات وفرص الاستثمار في قطاع النفط.

وقد عبر مدير الشركة الباكستانية عن رغبة الشركة الاستثمار في اليمن في مجال استكشاف وانتاج النفط وأن تواجدهم في اليمن بهدف الاطلاع على المعلومات عن القطاعات النفطية العشرين التي تم الاعلان عنها مؤخرا للتنافس كون الشركة أحدى الشركات المؤهلة للدخول في تقدم العطاءات الفنية لخطة العمل.

كما سلم الوفد دعوة لوزير النفط والمعادن من وزارة البترول الباكستانية لزيارة باكستان لبحث مجالات التعاون والاطلاع على الشركات الباكستانية وخبراتها في عمليات استكشاف وانتاج النفط.

وأكد وزير النفط والمعادن ترحيب اليمن بالاستثمارات الباكستانية ووجه بتقديم المعلومات المطلوبة للشركة.. مشيرا الى أنه سيتم تحديد موعد الزيارة الى باكستان في وقت لاحق.

حضر اللقائين رئيس هيئة استكشاف وانتاج النفط المهندس نصر الحميدي.

سبأنت

 



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن