الصفحة الرئيسية

الإيفاد يقدم منحة بقيمة 11 مليون دولار للإسهام في تنفيذ مشروع تنمية المجتمعات المحلية بالمناطق الساحلية


اليوم:  25
الشهر:  نوفمبر
السنة:  2013
وقع اليمن والصندوق الدولي للتنمية الزراعية " الإيفاد " اليوم على مذكرة تفاهم لتمويل إنشاء مشروع تنمية المجتمعات المحلية بالمناطق الساحلية بقيمة 11 مليون دولار.

وتقضي المذكرة التي وقعها عن الجانب اليمني وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور محمد السعدي ووزير الثروة السمكية الدكتور " عوض سعيد السوقطري " وعن جانب صندوق الإيفاد الممثل المقيم للصندوق في اليمن الدكتورة فتحية بهران بتقديم الصندوق الدولي للتنمية الزراعية منحة تمويلية بقيمة " 11" مليون دولار تكرس للإسهام في تمويل إنشاء مشروع تنمية المجتمعات المحلية بالمناطق الساحلية.

وعقب التوقيع على المذكرة أشاد وزير التخطيط والتعاون الدولي بإسهامات صندوق الإيفاد في دعم الجهود الحكومية الهادفة إلى تعزيز تنمية المجتمعات المحلية بالمناطق الساحلية للحد من الفقر في هذه المجتمعات، منوها بمستوي التعاون القائم بين اليمن والصندوق.

من جهته جدد الممثل المقيم لصندوق الإيفاد في اليمن حرص الصندوق على مواصلة تقديم كافة أوجه الدعم التنموي لليمن ومساعدة الحكومة على تلبية احتياجات المجتمعات المحلية من خلال تحسين مؤشرات التنمية الشاملة.

وكان وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور محمد السعدي قد عقد في وقت سابق من توقيع مذكرة التفاهم جلسة مباحثات مع الممثل المقيم لصندوق الإيفاد حضرها وزير الثروة السمكية الدكتور عوض سعيد السوقطري تركزت حول بحث سبل تعزيز اطر التعاون المشترك بين اليمن والصندوق، واستعراض سير تنفيذ عدد من المشاريع الممولة من الصندوق الدولي للتنمية الزراعية " الإيفاد ".

حضر جلسة المباحثات ومراسم التوقيع على مذكرة التفاهم وكيل وزارة التخطيط والتعاون الدولي لقطاع الدراسات والتوقعات الاقتصادية الدكتور محمد الحاوري ووكيل الوزارة لقطاع برمجة المشاريع الدكتور عبدالله عبد المجيد، ووكيل وزارة الثروة السمكية عباس الزبيدي.

سبأنت

 



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن