الصفحة الرئيسية

الزياني: وزراء خارجية الخليج يبحثون مع القربي غدا آفاق تعزيز التعاون اليمني الخليجي


اليوم:  26
الشهر:  نوفمبر
السنة:  2013
أعلن الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الدكتور عبد اللطيف الزياني, إن وزراء خارجية دول الخليج سيلتقون يوم غد في الكويت على هامش اجتماعات الدورة الـ129 للمجلس الوزاري لمجلس التعاون بوزير الخارجية الدكتور أبوبكر القربي لبحث آفاق تعزيز التعاون اليمني الخليجي...

وقال الزياني في بلاغ صحفي وزعته الامانة العامة للمجلس والتي تتخذ من العاصمة السعودية مقر لها :" سيلتقي المجلس الوزاري بوزير الخارجية الدكتور ابوبكر القربي لبحث سبل دعم وتعزيز التعاون القائم بين مجلس التعاون والجمهورية اليمنية ".
وأضاف:" كما سيعقد المجلس الوزاري لمجلس التعاون اجتماعاً متزامناً مع كل من وزير خارجية المملكة الأردنية الهاشمية و وزير الخارجية والتعاون الدولي في المملكة المغربية، لبحث سبل تطوير علاقات الشراكة الاستراتيجية مع البلدين الشقيقين".
وأوضح الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي أن الدورة (129) للمجلس الوزاري الخليجي، ستكرس للتحضير للدورة (34) لقادة دول المجلس، التي تستضيفها دولة الكويت في شهر ديسمبر المقبل .. مبينا أن المجلس الوزاري سيبحث خلال هذه الدورة عدداً من المذكرات والتقارير المرفوعة من اللجان الوزارية بشأن مسيرة العمل الخليجي المشترك، بالإضافة إلى الموضوعات ذات الصلة بالحوارات الاستراتيجية بين دول مجلس التعاون وعدد من الدول والتكتلات العالمية .

 

سبأنت

 



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن