الصفحة الرئيسية

رئيس الأركان يبحث مع السفيرة البريطانية التعاون العسكري بين جيشي البلدين


اليوم:  16
الشهر:  ديسمبر
السنة:  2013
التقى رئيس هيئة الأركان العامة اللواء الركن أحمد علي الأشول اليوم بصنعاء سفيرة المملكة المتحدة لدى اليمن جين ماريوت ومعها الملحق العسكري بالسفارة العقيد إيان سمايلز.

جرى خلال اللقاء بحث أوجه التعاون العسكري بين جيشي البلدين الصديقين لا سيما التعاون في جوانب التدريب والتأهيل وفي مجال مكافحة الإرهاب وتبادل المعلومات والاستفادة من الخبرات والتجارب المكتسبة للجيش البريطاني الصديق .

وفي اللقاء أشار رئيس هيئة الأركان إلى طبيعة العمل الإرهابي ودور أبطال القوات المسلحة والأمن في إفشال مخططات العمل الإرهابي وهجومهم الغادر على مستشفى مجمع الدفاع والتصدي لجميع العناصر الإرهابية في وقت وجيز .. مشيدا بعمق العلاقات التاريخية بين البلدين والشعبين الصديقين وما تقدمه بريطانيا من دعم ومساندة لليمن.

فيما قدمت السفيرة ماريوت أحر التعازي باسم المملكة المتحدة للشعب اليمني ولأسر الضحايا الذين استشهدوا في العمل الإرهابي الشنيع الذي تعرض له مستشفى مجمع الدفاع بالعرضي .. معبرة عن ادانة بريطانيا لهذا الاعتداء الإرهابي الذي طال الأبرياء بالمستشفى وغيرها من الاعتداءات المتكررة للإرهابين في اليمن.

وأكدت سفيرة المملكة المتحدة أن بريطانيا تقدر عاليا علاقتها مع اليمن وتحرص على تطويرها بكل ما يخدم مصالح البلدين الصديقين ويحفظ لليمن أمنه واستقراره ووحدته.

سبأنت

 



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن