الصفحة الرئيسية

مجلس النواب يستمع إلى البيان المالي لمشاريع الموازنات العامة للسنة المالية 2014م


اليوم:  30
الشهر:  ديسمبر
السنة:  2013
استمع مجلس النواب في جلسته اليوم برئاسة نائب رئيس المجلس الأخ/ حمير بن عبد الله الأحمر إلى البيان المالي لمشاريع الموازنات العامة للسنة المالية 2014م.

وفي ما يلي نص البيان المالي الذي قدمه إلى المجلس وزير المالية صخر الوجيه. (تحميل البيان المالي)
وبعد قراءة البيان عقب عدد من أعضاء المجلس على البيان المالي .. حيث أكدوا على أهمية أن تضع الحكومة برنامجا وطنيا للإهتمام بالإيرادات والتقشف العام في إطار المتطلبات الفعلية وأن تكون الصرفيات واقعية والتركيز على التنمية البشرية والمادية واستكمال البنية التحية والمشاريع المتعثرة .

كما أكد نواب الشعب على أهمية إعطاء اولوية لتعزيز الأمن والاستقرار والحد من الأعمال التي تؤدي إلى التوتر الاجتماعي والاختلالات والإنفلات الأمني .

وشدد نواب الشعب في سياق أحاديثهم على إدانة أعمال تفجير أنابيب النفط وأبراج الكهرباء وأعمال التقطعات .. داعيين الحكومة إلى اتخاذ إجراءاتها القانونية حيال ذلك.

هذا وقد أقر مجلس النواب إحالة البيان المالي إلى لجنة خاصة برئاسة نائب رئيس المجلس محمد علي سالم الشدادي وعضوية كل من اللجنة المالية ورؤساء اللجان الدائمة ورؤساء الكتل البرلمانية في المجلس فيما سمى الجانب الحكومي ممثليه في اللجنة وهم وزير المالية صخر أحمد الوجيه ووزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور محمد سعيد السعدي ووزير الخدمة المدنية والتأمينات نبيل عبده شمسان ووزير الإدارة المحلية علي محمد اليزيدي ووزير النفط والمعادن أحمد عبد الله دارس ووزير الدولة لشئون مجلسي النواب والشورى الدكتور رشاد الرصاص ومحافظ البنك المركزي محمد عوض بن همام ونائب وزير المالية أحمد عبيد الفضلي ونائب وزير التخطيط والتعاون الدولي مطهر العباسي ورئيس مصلحة الضرائب أحمد أحمد غالب ورئيس مصلحة الجمارك محمد منصور زمام والوكلاء والوكلاء المساعدين ومدراء العموم والمختصين بالوزارات المعنية.

حضر الجلسة من الجانب الحكومي وزير الخدمة المدنية والتأمينات نبيل عبده شمسان ووزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور محمد السعدي ووزير الإدارة المحلية علي محمد اليزيدي ووزير المياه والبيئة عبده محمد رزاز ونائب وزير النفط والمعادن الدكتور أحمد سالم باصريح وعدد من الوكلاء والوكلاء المساعدين ومدراء العموم في وزارة المالية والتخطيط والتعاون الدولي والخدمة المدنية والتأمينات والجهات ذات العلاقة.

وكان مجلس النواب استهل جلسته باستعراض محضر جلسته السابقة ووافق عليه وسيواصل أعماله يوم غدٍ الثلاثاء بمشيئة الله تعالى.

سبأنت

 



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن