الصفحة الرئيسية

اللجنة البرلمانية المكلفة بدراسة مشاريع الموازنة العامة للدولة للعام المالي 2014م تعقد أول اجتماعاتها


اليوم:  31
الشهر:  ديسمبر
السنة:  2013
بدأت اللجنة البرلمانية الخاصة المكلفة بدراسة مشاريع الموازنات العامة للدولة للعام المالي 2014م أولى اجتماعاتها برئاسة نائب رئيس المجلس ــ رئيس اللجنة محمد علي سالم الشدادي...

وفي مستهل اجتماعها اختارت اللجنة رئيس اللجنة المالية فتحي توفيق عبد الرحيم مقررا لها ، وأقرت اللجنة في اجتماعها آلية وبرنامج عملها والجدول الزمني لذلك وشكلت اللجان الفرعية المنبثقة عنها وهي لجنة دراسة البيان المالي وموازنات السلطة المركزية ولجنة دراسة موازنات السلطة المحلية ولجنة دراسة موازنات الوحدات المستقلة والمحلقة والصناديق وكذا لجنة دراسة موازنة الوحدات الاقتصادية.
وفي الاجتماع أكد نائب رئيس المجلس ــ رئيس اللجنة على أهمية أن تضطلع اللجنة بمهامها والعمل بجد واجتهاد وتنفيذ مهامها وفقاً للفترة الزمنية المحددة من قبل المجلس.
وحث أعضاء اللجان الفرعية على الاضطلاع بمهامها بالتركيز على السياسات الواردة في البيان المالي ومراعاة الواقع الاقتصادي والاجتماعي والسياسي والأمني.. مشيراً إلى أهمية العمل التكاملي والتضامني بين السلطتين التشريعية والتنفيذية في إطار ما هو محدد من مواد وأحكام في الدستور والقوانين النافذة.
ونوه الشدادي إلى مسألة الاهتمام بالموارد المالية وإعطاء عناية للنفقات غير الواقعية.
هذا وقد باشرت اللجان الفرعية اجتماعاتها لاختيار رؤساء ومقررين لها والبدء بتنفيذ مهامها في دراسة البيان المالي وأبواب الموازنات العامة للعام 2014م كلاً بحسب اختصاصه.
 

سبأنت

 



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن