الصفحة الرئيسية

التوقيع على مذكرة تفاهم بين اليمن والسودان في مجال الكهرباء والطاقة


اليوم:  1
الشهر:  يناير
السنة:  2014
وقعت وزارة الكهرباء والطاقة في بلادنا مع وزارة الموارد المائية والكهرباء السودانية علي مذكرة تفاهم في مجالات قطاع الدفع المقدم والدعم الفني في نقل التجربة السودانية في التصنيع والاستشارات وتبادل الخبرات لخمس أعوام قادمة، بالإضافة إلى تصدير عدادات الدفع المقدم وبرامج حاسوبية والشراكة في بناء مصنع عدادات الدفع المقدم في اليمن...

وخلال اللقاء الذي جمع وزيراء الكهرباء في البلدين أشاد وزير الكهرباء بالتطور الذي حدث في قطاع الكهرباء في السودان، لاسيما في مجال الإصلاحات التي تمت في إعادة الهيكلة في قطاع الكهرباء وتجربة الدفع المقدم التي أحدثت نهضة غير مسبوقة.. مشيدا في الوقت ذاته بمشروع سد مروري كمشروع عربي عملاق .
وأشار إلى أن بلادنا سوف تستعين بالخبرات السودانية لنقل التجربة إلى اليمن لاسيما وأن تطبيق نظام الدفع المقدم سيحدث نقلة كبيرة في قطاع الكهرباء وسيصب في مصلحة المواطن.. فضلا عن أن بلادنا في أمس الحاجة إلى هذا النظام وما يصاحبه من تأهيل وتدريب وتبادل خبرات.. مؤكدا علي استمرار الشراكة لمزيد من رؤية الجوانب الايجابية لنظام الدفع المقدم في اليمن .
من جانبه أكد وزير الموارد المائية والكهرباء السوداني معتز موسى على ضرورة تكوين لجان فنية مشتركة بين البلدين لتبادل الخبرات.. لافتا إلى أن مذكرة التفاهم والاتفاقيتين ستعمل على توطيد العلاقة بين البلدين والاستفادة من نظام التدريب والاستشارات والدعم الفني في مجال التصنيع.

 

سبأنت

 



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن