الصفحة الرئيسية

قيادة المنطقة العسكرية السادسة تدشن المرحلة الأولى من العام التدريبي الجديد 2014م


اليوم:  4
الشهر:  يناير
السنة:  2014
دشنت قيادة المنطقة العسكرية السادسة اليوم فعاليات المرحلة الأولى من عام التدريب العملياتي والقتالي والإعداد المعنوي 2014 بروح معنوية وجاهزية قتالية عالية...

وفي حفل تدشين الفعاليات ألقى رئيس هيئة الأركان العامة اللواء الركن أحمد علي الأشول كلمة نقل في بدايتها تحيات وتبريكات القيادة السياسية والعسكرية ممثلة بالأخ المشير عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة.. معرباً عن ارتياحه الكبير لما شاهده وما لمسه من استعداد قتالي وجاهزية عالية لمنتسبي قيادة المنطقة والذي يعكس مدى التفاؤل الكبير لحماة الوطن البواسل مع بداية العام التدريبي الجديد 2014م.
وأشار رئيس هيئة الأركان في كلمته إلى حساسية المرحلة والظرف التاريخي الذي يمر به الوطن والشعب وبارقة الأمل التي تلوح في الأفق مع قرب اختتام مؤتمر الحوار الوطني الذي يعول عليه شعبنا في تحديد وصنع مستقبل الوطن.. منوهاً إلى أن القوات المسلحة ومن منطلق حرصها واستشعارها للمسؤولية تقف اليوم بكل شموخ مع مصلحة وأمن واستقرار الوطن ولن تسمح إطلاقاً لأي كان عرقلة مسيرة التغيير والتحديث التي يقود انطلاقتها القوية الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة ومع كل شرفاء الوطن وأحزابه وتنظيماته السياسية وكل مكوناته الاجتماعية.
وحث رئيس هيئة الأركان العامة الجميع وفي المقدمة منتسبي القوات المسلحة على بذل المزيد من الجهود وتعزيز وحدة الصف القتالي فيما بينهم والتحلي بمزيد من اليقظة والحذر من المخططات التخريبية الرامية إلى جر الوطن إلى أتون الصراعات.. مؤكداً حرص قيادة وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الأركان العامة على جعل العام 2014 عاماً جديداً للانطلاق بالقوات المسلحة صوب المستقبل الأفضل واستكمال بناؤها ورفدها بكل ما يعزز من جاهزيتها القتالية.
ودعا رئيس الأركان في ختام كلمته المقاتلين إلى عكس برامج وخطط التدريب بكل اتجاهاته على الواقع العملي وأن يحرص الجميع على الحفاظ على ممتلكات القوات المسلحة كونها ممتلكات الشعب.
كما ألقى قائد المنطقة العسكرية السادسة اللواء الركن محمد علي المقدشي كلمة أكد من خلالها أن وحدات المنطقة بكافة قاداتها وضباطها وجنودها يعون جيداً ما يعتمل اليوم من إجراءات على طريق بناء اليمن الجديد وسيكونون دوماً مع مصلحة الوطن والشعب ولن يتهاونوا أو يقصروا في أداء مهامهم العسكرية وسيبذلون قصارى جهودهم من أجل الارتقاء بمستوى أدائهم في كافة الجوانب.
وتطرق قائد المنطقة إلى النجاحات التي تحققت خلال العام التدريبي المنصرم والتي عكست مستوى الأداء وفي المقدمة وحدة وتماسك وحيادية وحدات المنطقة كجزء من القوات المسلحة باعتبار ذلك توجهاً لابد من تجسيده والسير في طريقه بحيث لا يسمح إطلاقاً بأن تجر القوات المسلحة إلى أتون الصراعات والنجاذبات السياسية مستقبلاً.
وقد جرى خلال الفعالية استعراض التقرير النهائي للعام التدريبي المنصرم 2013م. قدمه ركن تدريب المنطقة.
كما قام رئيس هيئة الأركان بالتفتيش على الخطط والبرامج التدريبية والنقاط الدراسية للعام الجديد 2014م وكذا التفتيش على مدى جاهزية الأسلحة والمعدات والآليات القتالية بالمنطقة.
وكان منتسبو قيادة المنطقة العسكرية السادسة قد قدموا عرضاً عسكرياً مهيباً، وقدموا لوحات رياضية قتالية بمهارة عالية لبعض فنون القتال في مجال التايكواندو والصاعقة واجتياز الموانع بصورة دقيقة وفي فنون الاشتباك مع الخصم عكسوا من خلاله مستواهم العالي ومدى جاهزيتهم العالية لاستقبال العام التدريبي الجديد بروح معنوية عالية.

 

سبأنت

 



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن