الصفحة الرئيسية

بن مبارك : توقيع بقية المكونات على حل القضية الجنوبية يبشر بوصول الحوار إلى محطته الأخيرة بنجاح غير مسبوق


اليوم:  8
الشهر:  يناير
السنة:  2014
اعتبر الأمين العام لمؤتمر الحوار الوطني الشامل الدكتور أحمد عوض بن مبارك أن توقيع بقية المكونات في مؤتمر الحوار اليوم على وثيقة الحل العادل للقضية الجنوبية يزف البشرى لكل أبناء الشعب اليمني العظيم بأن مؤتمر الحوار الوطني قد وصل محطته الأخيرة بنجاح غير مسبوق...

وأوضح بن مبارك لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن كل المكونات السياسية والاجتماعية الممثلة في مؤتمر الحوار قد استكملت اليوم التوقيع على وثيقة الحل العادل للقضية الجنوبية، ولم يبق أي مكون خارج من مكونات المؤتمر خارج دائرة التوافق على هذه الوثيقة.
وقال:" لقد كان لجهد الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية - رئيس مؤتمر الحوار الوطني الشامل الدور الأكبر في وصول كل المكونات إلى هذه الحالة الرائعة من التوافق الوطني الشامل على هذه الوثيقة المحورية التي تضمن حلاً عادلاً للقضية الجنوبية، وتجعلها رافعة مدنية ومدخلاً وطنياً لبناء اليمن".. مؤكدا في ذات الوقت بان هناك حالة متميزة من التوافق الوطني الشامل على مخرجات الفرق التسع المتضمنة في تقاريرها.
وأشاد أمين عام مؤتمر الحوار في ختام تصريحه بالحرص الجمعي لدى كل المكونات على إنجاح مؤتمر الحوار والخروج بمخرجات تمثل سفينة النجاة للوطن باتجاه آفاق أرحب يؤسس فيها الجميع وبشراكة جمعية أركان دولة اليمن الجديد.

 

سبأنت

 



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن