الصفحة الرئيسية

توقيع اتفاقية بين وزارة التربية والتعليم والمجلس الثقافي البريطاني


اليوم:  22
الشهر:  يناير
السنة:  2014
تم اليوم في العاصمة البريطانية لندن التوقيع على اتفاقية للتعاون بين وزارة التربية والتعليم والمجلس الثقافي البريطاني .

وتتضمن الاتفاقية التي وقعها وزير التربية والتعليم الدكتور عبدالرزاق الاشول ومن المجلس الثقافي البريطاني السيد بول دابلداي مدير المجلس الثقافي البريطاني في عمان واليمن، قيام المركز بتدريب جميع مدرسي اللغة الانجليزية من الصفوف (7-12) بهدف بناء وتعزيز خبراتهم، وقدراتهم الاكاديمية ومهاراتهم، وبالطريقة التي ستمكن (11874) مدرس ومدرسة من الاستفادة من هذا البرنامج.

وتتضمن الاتفاقية أيضاً تقديم الدعم التدريسي لتطوير برامج تدريب مدرسي اللغة الانجليزية بالإضافة الى الموجهين على ضوء الاحتياجات التعليمية والاتجاهات الحديثة في هذا الجانب، وكذا العمل المشترك على تصميم وانجاز برنامج دبلوم في اللغة الانجليزية لتحضير وتطوير مدرسي المرحلة الابتدائية من الناحية التقنية والاكاديمية تلبية للاحتياجات التي يتطلبها تدريس اللغة الانجليزية للمرحلة الابتدائية الصف الرابع وما فوق.

وتؤكد الاتفاقية العمل المشترك على تطوير برنامج للطلاب المتميزين يتماشى مع مواهبهم، وتعزيز وتفعيل مختلف الانشطة اللاصفية للطلبة من كلا الجنسين لتشجيعهم على تعلم اللغة الانجليزية في مجالات ( الروايات – الشعر – المسرح) وتوفير برامج اذاعية وتلفزيونية تعليمية بهدف تقوية تعلم وتدريس اللغة الانجليزية.

وتنص الاتفاقية على اجراء انشطة لمتابعة وقياس النتائج المحققة من برامج التدريب بما فيها برامج تدريب مدرسي اللغة الانجليزية للمراحل الثانوية والموجهين، والعمل على تدريب مدرسي اللغة الانجليزية في المدارس الخاصة التابعة لوزارة التربية والتعليم.

وعقب التوقيع على الاتفاقية أشاد وزير التربية والتعليم بالجهود المتميزة التي تقوم بها الحكومة البريطانية في دعم التسوية السياسية في بلادنا.

وأشار الوزير الأشول في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية "سبأ" بأن التوقيع على هذه الاتفاقية يأتي في إطار العلاقات القائمة والمتميزة بين البلدين الصديقين اليمن وبريطانيا.. لافتا الى أهمية التوسع في تعلم اللغات كونها تسهم في نشر مفاهيم التعايش والوئام والسلام والحب ودورها في تعزيز قيم الحوار والتعايش وبناء الدولة المدنية الحديثة والمجتمع المدني.

وأعرب عن شكره للجهود التي يبذلها سفير بلادنا لدى المملكة المتحدة عبدالله الرضي من أجل تعزيز وتفعيل العلاقات الثنائية بين البلدين في مختلف المجالات والدفع بمزيد من التعاون بينهما.

من جانبه اعرب السيد بول دابلدي مدير المجلس الثقافي البريطاني في عمان واليمن عن سعادته البالغة للتوقيع على هذه الاتفاقية والتعاون بين وزارة التربية والتعليم والمجلس الثقافي البريطاني، وتطلعه بان تسهم في خلق مزيد من فرص التعاون المستقبلية بين البلدين.

حضر مراسم التوقيع على الاتفاقية سفير بلادنا لدى المملكة المتحدة عبدالله الرضي وسكرتير ثالث أحلام البشيري رئيسة القسم السياسي في سفارة بلادنا في لندن ونائب مدير المركز الثقافي البريطاني في صنعاء نديم السقاف.

سبأنت

 



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن