الصفحة الرئيسية

وزير التخطيط: اصدار دليل إجراءات عمل المنظمات غير الحكومية جزء من ايفاء الحكومة بالتزاماتها في وثيقة المسئوليات المتبادلة مع المانحين


اليوم:  17
الشهر:  يناير
السنة:  2014
أكد وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور محمد السعدي حرص الحكومة على تقديم كافة التسهيلات اللوجستية اللازمة لدعم انشطة المنظمات الغير حكومية العربية والأجنبية العاملة في اليمن.

واشار وزير التخطيط والتعاون الدولي لدى افتتاحه اليوم ورشة العمل الخاصة بالإخراج النهائي لدليل الإجراءات الخاصة بعمل المنظمات غير الحكومية العربية والأجنبية العاملة في الجمهورية اليمنية الى أنه تم صدور اللائحة التنظيمية لعمل المنظمات غير الحكومية العربية والأجنبية برقم 211 لسنة 2011 والتي بموجبها تقدمت اليمن بشكل نوعي في تنظيم عمل المنظمات العاملة.

واعتبر الوزير السعدي أن صدور اللائحة التنظيمية لعمل المنظمات غير الحكومية يمثل خطوة سباقة نحو خلق أجواء ومناخات مناسبة لممارسة هذه المنظمات انشطتها الهادفة خدمة المستفيدين من المواطنين والشرائح المجتمعية المختلفة المستهدفة.

ولفت وزير التخطيط والتعاون الدولي الى أن الحكومة حرصت على التشاور والتنسيق مع منتدى المنظمات غير الحكومية الدولية لاصدار هذا الدليل كونه يمثل مرجعية واضحة وشفافة لعمل الجهات الحكومية مع المنظمات الغير حكومية منذ تسجيلها بتوقيع الاتفاقية الأساسية مرورا بالاتفاقيات الفرعية الخاصة بالمشروعات وما يتخلل ذلك من مفاوضات بين الجهات المستفيدة والجهات المستهدفة والخدمات الإدارية واللوجستية.

وقال الوزير السعدي " إن الاجتماعات المشتركة بين اللجنة الوزارية المكلفة بإعداد الدليل خلال عامين بمشاركة ممثلين عن منتدى المنظمات غير الحكومية الدولية والاجتماعات الفنية قد انتجت مسودة الدليل النهائي تمهيدا لإنجاز واخراج الدليل إلى حيز الوجود".

وأثنى الوزير السعدي على الجهود المبذولة من قبل اللجنة الوزارية واللجنة الفنية ومنتدى المنظمات غير الحكومية الدولية معتبرا أن إنجاز دليل الإجراءات الخاصة بعمل المنظمات غير الحكومية العربية والأجنبية العاملة يمثل جزء من ايفاء الحكومة بالتزاماتها المحددة ضمن مصفوفة المسؤوليات المتبادلة المشتركة مع مجتمع المانحين التي تم الاتفاق عليها اثناء انعقاد مؤتمر الرياض للمانحين خلال الفترة 4-5/سبتمبر 2012م والاجتماع الرابع لمجموعة اصدقاء اليمن المنعقد نيويورك في الـ 27 من ذات الشهر .

وتخللت ورشة العمل تقديم العديد من المداخلات من ممثلي المنظمات غير الحكومية العاملة في اليمن تمحورت في مجملها حول مناقشة التفاصيل التي تضمنها دليل الإجراءات الخاصة بعمل المنظمات غير الحكومية العربية والأجنبية العاملة.

سبأنت

 



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن