الصفحة الرئيسية

رئيس الوزراء يثمن عالياً الدعم الكويتي المستمر لليمن


اليوم:  3
الشهر:  فبراير
السنة:  2014
ناقش رئيس مجلس الوزراء الاخ محمد سالم باسندوة، اليوم بصنعاء مع مدير عام الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية عبد الوهاب احمد البدر، علاقات التعاون بين اليمن والصندوق الكويتي في المرحلة الراهنة وتوجهاتها للمرحلة القادمة وذلك امتداداً للأدوار المشهودة للصندوق تجاه التنمية اليمنية خلال المرحلة الماضية.

وتطرق اللقاء الى الواقع المتميز للعلاقات الأخوية والأواصر الاجتماعية القائمة بين البلدين والشعبين الشقيقين، والمواقف الكويتية المبدئية المساندة دوماً للشعب اليمني سياسياً وتنموياً واقتصادياً.

وثمن رئيس الوزراء خلال اللقاء، عالياً الدعم الكويتي السخي لمسيرة التنمية على امتداد العقود الماضية، والمجسدة لخصوصية العلاقات التاريخية اليمنية الكويتية .. معرباً عن تقديره العالي لدعم الصندوق الكويتي لمشاريع البنى التحتية في اليمن .. مشيراً الى ان الاتفاقية التي تم التوقيع عليها اليوم ، والتي بموجبها يقدم الصندوق مبلغ " 60" مليون دولار تكرس للمساهمة في تمويل مشــروع تشييد وتجهيز كليات المجتمع في " 12" محافظة ، هي اضافة جديدة للتعاون المتميز بين شعبي البلدين الشقيقين .. معرباً عن تطلعه الى معاودة الاستثمارات الكويتية لدورها الرائد في العملية الاستثمارية في اليمن ، والتي أكد أنها ستحظى بكافة التسهيلات اللازمة .. متمنياً للكويت الشقيق دوام الازدهار .

من جانبه أكد البدر أن الكويت كانت وستظل الى جانب أشقائها في اليمن .. موضحاً أنه وبتوقيع اتفاقية اليوم مع وزارة التخطيط والتعاون الدولي يصبح حجم المبالغ التي تم توقيع اتفاقياتها من تعهدات دولة الكويت في مؤتمري المانحين في الرياض ونيويورك ( 110 ) ملايين دولار.

ولفت البدر الى ان توجه اليمن الراهن نحو الاستقرار الشامل انشاء الله تعالى ، سيعزز من فرص التنمية واستقطاب الاستثمارات الكويتية والخليجية وغيرها من دول العالم .. منوهاً الى ما حققه اليمنيون من إنجاز تاريخي من خلال مؤتمر الحوار الوطني الشامل ومخرجاته الهامة لخدمة حاضر ومستقبل اليمن .. متمنياً لبلادنا تحقيق كل ما تصبو اليه من نماء وتطور وازدهار.

حضر اللقاء وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور محمد السعدي ومدير مكتب رئيس مجلس الوزراء سالم بن طالب ورئيس وحدة مشاريع دول الخليج بوزارة التخطيط محمد المسوري.

سبأنت

 



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن