الصفحة الرئيسية

رئيس الوزراء يلتقي رئيس مجموعة البترجي السعودية


اليوم:  10
الشهر:  فبراير
السنة:  2014
ناقش رئيس مجلس الوزراء الأخ محمد سالم باسندوة اليوم بصنعاء مع رئيس مجلس إدارة مجموعة البترجي السعودية للاستثمارات الصحية البرفسور خالد البترجي ، الجوانب المتصلة بالاستثمارات القائمة للمجموعة في اليمن ، وتلك التي تعتزم المجموعة تنفيذها في الفترة القليلة القادمة...

واستمع رئيس الوزراء إلى شرح من البترجي حول التوجه الخاص للمجموعة للاستثمار في مجال التنمية البشرية وذلك عبر إنشاء كلية للعلوم الطبية والصحية والتطبيقات التكنولوجية المرتبطة بهذا المجال في العاصمة صنعاء.

وأوضح رئيس مجلس إدارة مجموعة البترجي السعودية للاستثمارات الصحية، مجمل الجوانب المتصلة بهذا المشروع ، الذي تقدر كلفته الإجمالية بـ ٣٠ مليون دولار، و يهدف إلى المساهمة المؤثرة في تجويد المخرجات الطبية والصحية ، بما يخدم الاحتياجات المتنامية لليمن من الكوادر الطبية المؤهلة والكفؤة في مختلف التخصصات.. معرباً عن تطلعه الى تعاون ودعم كافة الجهات الحكومية المعنية وذات العلاقة لتنفيذ المشروع.

وقد أكد رئيس الوزراء دعم الحكومة لهذا المشروع وغيره من المشروعات الاستثمارية الجادة التي ترتكز على قاعدة الشراكة ومراعاة المصالح المشتركة للدولة والمجتمع والمستثمرين .

ونوه بتوجه المجموعة لإنشاء هذا المشروع العلمي والمعرفي الطبي ، الذي يستثمر في إحدى القطاعات الهامة التي تعمل الحكومة جاهدة في سبيل الارتقاء المستمر به مؤسسيا وبشريا وتقنياً.. مؤكداً على الجهات المعنية وذات العلاقة الجلوس مع المجموعة لمناقشة كافة الجوانب المتعلقة بهذا المشروع وتحديد الإجراءات اللازمة التي تكفل البدء في تنفيذه في أسرع وقت ممكن.

حضر اللقاء وزير الصحة العامة والسكان الدكتور أحمد العنسي ومدير مكتب رئيس الوزراء سالم بن طالب ومدير المشاريع في مجموعة البترجي الدكتور حسن القباطي .


سبأنت

 



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن