الصفحة الرئيسية

مهرجان خطابي وفني في عدن احتفاء بالذكرى الـ3 لثورة الشباب


اليوم:  15
الشهر:  فبراير
السنة:  2014
نظمت المنسقية العليا لثورة الشباب واتحاد منتدى شباب التغيير بعدن اليوم مهرجانا خطابيا وفنيا بمناسبة الذكرى الثالثة للثورة الشبابية تحت شعار "مخرجات الحوار تحقيق لأهداف الثوار" ...

وتحدث خلال المهرجان محافظ عدن المهندس وحيد علي رشيد بكلمة أشاد فيها بالإنجازات التي تحققت للوطن في ظل الثورة الشبابية وفي مقدمة ذلك الحوار الوطني الشامل الذي بدوره توج بإقرار وثيقة مخرجات قيمة تنهي المناطقية والطائفية في اليمن وتؤسس للدولة المدنية الحديثة، لافتا الى ان هذه الوثيقة ما كانت لتخرج لولا التضحيات الجسيمة لتي قدمها شباب الثورة السلمية .

واشاد محافظ عدن بجهود الشباب في خدمة القضية الجنوبية وابقاء ذروتها وجعلها من اهم قضايا ومحاور مؤتمر الحوار الوطني.. مشيرا إلى أهمية أن تعاد الى مدينة عدن وظيفتها ومكانتها الاقتصادية وان تكون بعيدة عن الصراعات السياسية .

وأكد أن عدن كانت ومازالت مدينة تتسع للجميع وليست لطائفة أو فئة معينة .

من جانبه اشار رئيس فرع المنسقية العليا للثورة الشبابية بمحافظة عدن عادل باعشن الى ضرورة الوقوف بعد ثلاث سنوات من هذه الثورة والتأمل في مسارها السملي والإنجازات التي تحققت للوطن في ظلها.. وقال "ان واجب اللحظة اليوم اعادة قراءة اهداف ثورة 11فبراير المجيدة وتذكرها واعتبارها واجب المرحلة لاسيما في ظل محاولات الثورة المضادة لاعادة الماضي".

في حين أوضحت عضو مؤتمر الحوار الوطني باسمة بامدهف في كلمة قوى المجلس الوطني لقوى الثورة، أن الجميع من أبناء هذا الوطن بذلوا الغالي والنفيس وأرتوت الأرض بدماء الشهداء الاطهار والابرار الذين اختارهم الله ليكونوا وقودا لهذه الثورة الباسلة .. وقالت :"إن انتهاء مؤتمر الحوار الوطني وإقرار وثيقته النهائية بتوافق وطني يمثل اعظم منجز حققه اليمنيون ".. مبينة أن القضية الابرز في تلك الوثيقة هي القضية الجنوبية .

ولقت إلى أن هذه القضية كانت المحور الرئيسي والاساسي في مؤتمر الحوار الوطني وقد توافقت جميع المكونات على عدالتها وعلى انها قضية حقوقية بامتياز .

واعتبرت اعلان الاقاليم انتصارا للقضية الجنوبية الوطنية كونه هذا النظام سيمكن ابناء الجنوب من ادارة مؤسساتهم والاشراف الكامل على مواردهم .

من جانبه اشار امين عام اتحاد منتديات شباب التغيير-عدن منذر السقاف الى ان اليمنيين اذهلوا العالم بسلمية ثورتهم .. لافتا الى ان عدن كانت بداية الثورة وقادت المحافظات اليها وسقط فيها اول شهدائها هو محمد علي شاعن .

وأكد السقاف ان الحوار الوطني لم يقسم اليمن الى 6 اقاليم كما يتحدث البعض بل جمع 22 محافظة في 6 اقاليم ومنح عدن الخصوصية التي تستحقها .. مطالبا بسرعة تنفيذ مخرجات الحوار الوطني وبما يحقق قيام الدولة اليمنية الحديثة .

وكان المهرجان بدء بقراءة الفاتحة على ارواح شهداء الثورة اليمنية والشبابية والحراك الجنوبي .

وتخلل المهرجان عدد من الفقرات الثقافية والانشادية.

حضر المهرجان وكيل محافظة عدن نائف البكري ورئيس دائرة السلطة المحلية ومنظمات المجتمع المدني في مكتب رئاسة الجمهورية الدكتور عبدالله باوزير وعدد من الشخصيات السياسية والاجتماعية وحشد من شباب المحافظة .


سبأنت

 



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن