الصفحة الرئيسية

وزير التخطيط يجدد ترحيب اليمن بالاستثمارات الايطالية ويبحث التوأمة بين عدن واقليم ساليرنو الايطالي


اليوم:  15
الشهر:  فبراير
السنة:  2014
التقى وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور محمد السعدي اليوم على هامش زيارته الحالية لإيطاليا رئيس أقليم ساليرنو بجنوب إيطاليا "ماسيمو أي أنوفريو"...

جرى خلال اللقاء مناقشة آفاق التعاون بين اليمن وايطاليا خاصة في المجالات التجارية والاستثمارية .

حيث استعرض وزير التخطيط والتعاون الدولي مقومات البيئة الاستثمارية الجاذبة التي تتمتع بها اليمن ومن ضمنها أهمية موقع اليمن الجغرافي وأثره الإيجابي في التجارة العالمية.

واطلع الوزير السعدي رئيس اقليم ساليرنو على التجربة اليمنية المتفردة في صناعة التحول السياسي بالطرق السلمية وما خلص اليه مؤتمر الحوار الوطني من نتائج ومخرجات توافقية تمثل محطة فارقة في مسار الانتقال الى الدولة اليمنية الجديدة.

وأكد وزير التخطيط والتعاون الدولي حرص اليمن على تعزيز أطر التعاون الثنائي مع ايطاليا من خلال زيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين وتطوير آليات العمل الثنائي بهدف تعزيز وتشجيع استقطاب الاستثمارات الأجنبية المباشرة الإيطالية للاستثمار في اليمن.

وانطلاقاً من الأهمية التجارية الذي تتميز بها كلا من مدينتي عدن وساليرنو فقد بحث الجانبان إمكانية التوأمة بين المدينتين .

يذكر أن ميناء ساليرنو يعتبر أحد المؤانئ التجارية الذي يتم الاعتماد عليه في تصدير المنتجات الصناعية الإيطالية كالسيارات (فيات)، في حين يبلغ اجمالي الدخل السنوي للميناء مليار ومائتين الف يورو سنويا.

حضر اللقاء مدير عام التعاون الدولي مع أوروبا والأمريكيتين بوزارة التخطيط والتعاون الدولي الدكتور أحمد حمود الشبامي ومدير عام المراسم بالوزارة سلطان الدبعي ومدير إدارة منظمات الأمم المتحدة التخصصية المهندس عدي أحمد المتوكل ورئيس ميناء اقليم ساليرنو .


سبأنت

 



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن