الصفحة الرئيسية

وزارة الداخلية تقر إعادة النظر في الخارطة الأمنية للعاصمة


اليوم:  16
الشهر:  فبراير
السنة:  2014
اقر اجتماع برئاسة وزير الداخلية اللواء الدكتور عبد القادر قحطان إعادة النظر في الخارطة الأمنية للعاصمة وإعادة تقسيم المناطق والمربعات الأمنية إلى 12 قسما ، وفق أسس وخطط أمنية محكمة.

كما اقر الاجتماع بدء تنفيذ الخطة الجديدة ابتداء من اليوم الأحد ، وبحيث تتحمل الأجهزة والجهات الأمنية في كل منطقة مسئولية الحفاظ على الأمن والاستقرار ، والخضوع للمسائلة عند الإهمال والتقصير في أداء واجباتها.

وكان الاجتماع الذي ضم نائب وزير الداخلية ومساعد الوزير ووكلاء الوزارة وعدد من قيادة الأجهزة الأمنية ، ناقش تنفيذ توجيهات الأخ رئيس الجمهورية فيما يتعلق بتطوير وتحديث مستوى الأداء الأمني ، وإيجاد الآليات والخطط الأمنية الكفيلة بمواجهة الاختلالات الأمنية ، والتصدي للأعمال الإرهابية والتخريبية التي تستهدف الأمن والاستقرار.

كما أقر الاجتماع البدء بتحديث وتطوير غرف العمليات في القيادة والسيطرة والعمليات المشتركة وتوفير الإمكانيات اللازمة لها ، بصورة تمكنها من تلقي البلاغات الأمنية ، والتعامل معها بشكل سريع ومباشر ، وإحباط أي محاولات إجرامية لتهديد الأمن والاستقرار والإخلال بالسكينة العامة ، وفق منظومة من التنسيق والتواصل والتعاون الكامل بين جميع الأجهزة الأمنية في مختلف المحافظات.

سبأنت

 



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن