الصفحة الرئيسية

رئيس الوزراء يستقبل طاقم عمل الفيلم الوثائقي اليمني المرشح للاوسكار


اليوم:  19
الشهر:  فبراير
السنة:  2014
استقبل رئيس مجلس الوزراء الاخ محمد سالم باسندوة اليوم، طاقم عمل الفيلم الوثائقي اليمني "ليس للكرامة جدران"، الذي أدرجته أكاديمية الفنون الأمريكية ضمن لائحة الأفلام الوثائقية القصيرة المرشحة للفوز بجائزة الأوسكار العالمية.

وأستمع الاخ رئيس الوزراء من مخرجة الفيلم سارة إسحاق، وطاقم العمل، الى شرح عن الاحداث التي يتناولها الفيلم والمرتبطة بأحداث جمعة الكرامة.. موضحين انه تم ترشيح الفلم ضمن 8 أفلام عالمية للفوز بجائزة الاوسكار في دورتها الـ86.. مشيرين الى ان هذا الفيلم هو الفيلم العربي الوحيد في فئة الافلام الوثائقية القصيرة الذي يخوض غمار السباق للحصول على هذه الجائزة المرموقة، كما انها المرة الاولى التي تدخل فيها اليمن لترشيحات هذه الجائزة.

مشيرين الى الجوائز العديدة التي حصدها الفيلم في أكثر من مهرجان سينمائي دولي، منها "أدوندوكس" في اسكتلندا، ومهرجان "الأمم المتحدة للأفلام"، ومهرجان "الأفلام العربية في كندا".

وأشاد الاخ رئيس الوزراء بتميز وابداعات شابات وشباب اليمن في مختلف المجالات.. منوها بالبطولات التي اجترحها الشباب في صنع التغيير الذي تعيشه اليمن، والدور المعول عليهم في صنع وبناء اليمن الجديد.

وأكد الاخ باسندوة دعم الحكومة لابداعات ومواهب الشباب، وحرصها على تقديم كل اشكال الرعاية والدعم اللازم لهم.

سبأنت

 



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن