الصفحة الرئيسية

وزير التخطيط والتعاون الدولي يناقش مع وزارة الخزانة الامريكية دعم تنفيذ مخرجات الحوار والموازنة العامة للدولة


اليوم:  8
الشهر:  مارس
السنة:  2014
بحث وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور محمد السعدي اليوم مع الوكيل المساعد بوزارة الخزانة الامريكية " اندرواباوكول " جملة من القضايا المتصلة بالتعاون الثنائي بين اليمن والولايات المتحدة وسبل تعزيزه وتطويره وبما يخدم المصالح المشتركة والترتيبات القائمة لانعقاد الاجتماع السابع لمجموعة اصدقاء اليمن في الرياض في شهر أبريل القادم .

وناقش الجانبان خلال اللقاء الذي حضره وزير المالية صخر الوجيه القضايا المتعلقة بالتعاون بين وزارتي المالية والخزانة الامريكية وامكانية دعم الموازنة العامة للدولة ومساندة الجهود الحكومية اليمنية الهادفة الى تنفيذ مخرجات الحوار الوطني .

وأكد وزير التخطيط والتعاون الدولي حرص الحكومة على تعزيز التعاون القائم والمستقبلي مع الولايات المتحدة ،منوها الى الدعم الذي تقدمة الحكومة الامريكية لتعزيز مسارات التنمية والاستقرار في اليمن .

من جهته اكد الوكيل المساعد بوزارة الخزانة الامريكية استعداد الحكومة الامريكية لتقديم كافة اوجه الدعم اللازمة لدعم تنفيذ مخرجات الحوار الوطني ،وحث صندوق النقد الدولي على دعم الجهود الحكومية اليمنية الهادفة الى تجاوز التحديات المتعلقة بتغطية العجز في الموازنة العامة .

واشار الوكيل المساعد بوزارة الخزانة الامريكية الى أن ثمة جهود ستبذلها الحكومة الامريكية لحث الدول والمنظمات الاعضاء في مجموعة اصدقاء اليمن على الوفاء بتعهداتهم التمويلية المقدمة لليمن ،مبديا تقديره للإصلاحات المنجزة من قبل الحكومة خلال الفترة الماضية .

سبأنت

 



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن