الصفحة الرئيسية

رئيس مجلس النواب يهنئ العاملات والأمهات بمناسبة اليوم العالمي للمرأة وعيد الأم


اليوم:  10
الشهر:  مارس
السنة:  2014
هنأ رئيس مجلس النواب الأخ يحيى الراعي العاملات بمجلس النواب وكافة العاملات اليمنيات في مختلف مرافق العمل والإنتاج وربات البيوت بعيد المرأة العالمي الـ 8 مارس وال 21 مارس " عيد الأم".

وقال في الكلمة التي ألقاها نيابة عنه رئيس لجنة الشئون الدستورية والقانونية بمجلس النواب علي عبد الله أبو حليقة خلال الحفل التكريمي للمرأة العاملة بالمجلس" إن تتويج المرأة إنجازاتها في 8 مارس كل عام يتجدد نضالها المتواصل من أجل مستقبل أكثر سعادة".

وأضاف " بهذه المناسبة الكريمة أهنئ العاملات بجهاز الامانة العامة وعبرهن كل العاملات في مختلف مرافق العمل والإنتاج الخاص والعام في ربوع الوطن اليمني السعيد"، لافتا إلى أن احتفال عيد الأم في 21 مارس الجاري فرصة لتقديم التحية والتقدير لهن نظير إسهامهن في تربية الاجيال اليمنية المتعاقبة.

وتذكر في كلمته الملكة بلقيس والملكة اروى وغيرهن من النساء اللاتي صنعن مجداً في التاريخ اليمني القديم والحديث، مشيرا إلى أن المجتمع كرم المرأة بجعلها تشغل العديد من المناصب في جهاز الدولة وسن لها مجلس النواب العديد من التشريعات التي تحفظ حقوقهن وتمنع عنهن أي انتهاك أو اعتداء على حقوقهن المشروعة.

ولفت رئيس مجلس النواب إلى أن مؤتمر الحوار الوطني الشامل أقر لها نسبة في كل هيئات الدولة وجعل المرأة عامل نشيط وفاعل في كل مناحي الحياة، معبرا عن ثقته في أن المرأة مؤهلة وذات كفاءة تنسجم مع هذه النسبة للعمل بنشاط بمختلف المرافق ومؤسسات الدولة وفي القطاعات المختلفة.

فيما عبرت المستشارة القانونية في المجلس جميلة صالح سيف في كلمتها عن المرأة العاملة في مجلس النواب عن سعادتها بالاحتفال باليوم العالمي للمرأة 8 مارس، مستعرضة نضالات المرأة بشكل عام والمرأة اليمنية بشكل خاص.

وأوضحت أن المرأة استطاعت أن تجعل من الثامن من مارس يوما عالمياً يحتفل به جميع نساء العالم ورجاله بهذه المناسبة الكريمة، مشيرة إلى أن المرأة استحقت هذا الاحتفال بفضل تضحياتها الجسيمة في مختلف مرافق العمل والإنتاج فضلا عن دورها المتعاظم في تربية الأجيال وأن المرأة تتبوأ مناصب قيادية رفيعة في مختلف المواقع وأثبتت وجودها في مختلف مجالات الحياة.

وأعربت عن املها في أن تتبوأ المرأة مناصب قيادية تجسد مكانتها وخبراتها وبما يجسد قرارات مؤتمر الحوار الوطني الخاصة بالمرأة.

وقد كرم رئيس لجنة الشئون الدستورية والقانونية علي عبد الله أبو حليقة وأمين عام المجلس عبد الله أحمد صوفان موظفات المجلس نيابة عن رئيس مجلس النواب.

سبأنت

 



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن