الصفحة الرئيسية

مجلس النواب يؤجل مناقشة مشروع قانون الاعلام المرئي والمسموع لمدة اسبوع


اليوم:  16
الشهر:  مارس
السنة:  2014
أقر مجلس النواب في جلسته المنعقدة صباح اليوم برئاسة رئيس المجلس الأخ يحيى علي الراعي تأجيل مناقشة مشروع قانون الإعلام المرئي والمسموع لمدة أسبوع،جاء ذالك بعد رفض طلب وزير الاعلام بإحالة الموضوع الى لجنة الاعلام والثقافة والسياحة لمزيد من الدراسة.

إلى ذلك استمع المجلس الى تقرير اللجنة المشتركة من لجنتي الزراعة والري والثروة السمكية والتنمية والنفط والثروات المعدنية بشأن اتفاقية القرض المبرمة بين حكومة الجمهورية اليمنية والبنك الإسلامي للتنمية للمساهمة في تمويل مشروع دعم برامج النمو الريفي بالجمهورية بمبلغ (10.000.000) دينار أسلامي ما يعادل (15.000.000) دولار أمريكي

حيث يهدف مشروع القرض الى تحفيز النمو الاقتصادي المستدام وتطوير البنية التحتية في المناطق الريفية وذالك من قبل مشاركة المجتمعات المحلية حيث من المتوقع ان يعمل المشروع على تحقيق عدد من الانجازات لتيسير الحصول على الموارد المائية لمياه الشرب والانتاج الزراعي وتحسين انتاج المحاصيل من خلال الاستخدام الامثل للموارد المياه .

وأشارت اللجنة في تقريرها إلى أن مشروع القرض يتكون من تطوير البنية التحتية في المناطق الريفية وبناء القدرات الزراعية وتمكين المجتمعات المحلية وتقديم الدعم لوحدة إدارة المشروع هذا ويناقش المجلس اتفاقية القرض في جلسته القادمة بحضور الجانب الحكومي المعني.

من جانب آخر استكمل المجلس استعراضه لتقرير اللجنة المشتركة من لجنتي الصحة العامة والسكان وتقنين أحكام الشريعة الإسلامية بشأن مشروع قانون الأمومة المأمونة الذي يتكون من 34 مادة موزعة على 7 فصول التسمية والتعاريف ورعاية المرأة قبل الزواج ورعاية المرأة قبل الحمل ورعاية المرأة في فترة الولادة وما بعدها وأحكام جزائية وعامة.

هذا وسيبدأ المجلس بمناقشة مشروع هذا القانون في جلسة لاحقة.

وكان المجلس قد استهل جلسته باستعراض محضره السابق ووافق عليه وسيواصل اعماله صباح يوم غد الاثنين.

وعلى الصعيد البرلماني عقدت اللجنة البرلمانية الخاصة بمناقشة موضوع شحة الديزل في الاسواق اجتماعا لها اليوم ووضعت آلية لعملها بهدف ايجاد المعالجات اللازمة لهذا الموضوع .. وأقرت حضور الجانب الحكومي للوقوف عليه مساء اليوم بحضور الجانب الحكومي المعني بناء على قرار الحكومة الخاص بهذا في الجلسة الماضية وتقديم تقرير للمجلس بما سيتم التوصل اليه.

سبأنت

 



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن