الصفحة الرئيسية

رئيس هيئة الأركان العامة يلتقي القائم بأعمال سفارتي العراق وأمريكا


اليوم:  2
الشهر:  أبريل
السنة:  2014
التقى رئيس هيئة الأركان العامة اللواء الركن أحمد علي الأشول اليوم بصنعاء القائم بأعمال سفارة جمهورية العراق لدى اليمن خالد محمد المشهداني والوفد العسكري المرافق له الذي يزور بلادنا حالياً.

جرى خلال اللقاء بحث عدد من القضايا والمستجدات في المنطقة وأوجه التعاون الثنائي العسكري بين جيشي البلدين الشقيقين وسبل تعزيزها وتطويرها.

وفي اللقاء أكد رئيس هيئة الأركان العامة على أهمية توسيع العلاقات الأخوية بين البلدين والجيشين الشقيقين سيما التعاون في تبادل الخبرات والمعلومات والتدريب والتأهيل العسكري .. مشيداً بالمواقف الأخوية الصادقة للأشقاء العراقيين والداعمة لليمن في مختلف الظروف والأحوال .

من جانبه جدد القائم بأعمال السفارة العراقية موقف العراق الثابت مع وحدة اليمن وأمنه واستقراره .. مؤكداً استعداد بلاده لتعزيز التعاون المشترك وتبادل الخبرات بين جيشي البلدين الشقيقين .

وفي سياق متصل التقى رئيس هيئة الأركان العامة القائم بأعمال السفارة الأمريكية بصنعاء السيدة كارين ساسا هارا .

جرى خلال اللقاء بحث عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك والتعاون العسكري بين جيشي البلدين الصديقين وسبل تطويرها بكل ما يحقق المصالح المشتركة للبلدين الصديقين وفي مقدمتها التعاون في مجالات التدريب والتأهيل العسكري وفي الجوانب الفنية والتعاون في مجال مكافحة الإرهاب .

وثمن رئيس هيئة الأركان العامة مساندة الأصدقاء الأمريكان لليمن في كافة الجوانب ومنها المساعدة الفنية المقدمة لفريق إعادة الهيكلة وغيرها من الجوانب العسكرية.. وأكدت القائمة بأعمال السفارة الأمريكية أهمية توسيع وتعزيز الشراكة مع اليمن في كافة الجوانب ومنها الجانب العسكري .

سبأنت

 



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن