الصفحة الرئيسية

وزير الزراعة يلتقي ممثل الفاو ورئيس بعثة المنظمة في اليمن


اليوم:  7
الشهر:  أبريل
السنة:  2014
التقى وزير الزراعة والري المهندس فريد مجور اليوم بصنعاء ممثل منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة في اليمن (الفاو) الدكتور صلاح الحاج حسن ورئيس بعثة منظمة الفاو برئاسة الخبير كريس بيكر .

وناقش اللقاء أوجه التعاون المشتركة بين اليمن والمنظمة وسبل تعزيزها وتطويرها وكذا إعداد خطه العمل لدعم اليمن وتنمية القطاع الزراعي وتعزيز دوره في توفير الأمن الغذائي .

واستعرض اللقاء أنشطة القطاع الزراعي في اليمن واحتياجاته للدعم خاصة في مجال حماية الأراضي الزراعية من الانجراف نتيجة للسيول وكذا اعداد الدراسات الخاصة بالتنمية الزراعية فضلا عن أنشطة ومشاريع خزانات حصاد مياه الأمطار ونشر التقنيات الحديثة في مجال تقنين استخدامات المياه.

وفي اللقاء ثمن وزير الزراعة الجهود التي تبذلها منظمه الأغذية والزراعة "الفاو" من اجل رفع مستوى الأمن الغذائي في اليمن .. متطلعا لمزيد من الدعم لنشاطات القطاع الزراعي والتركيز على موضوع تحسين الانتاج الزراعي من خلال تعميم تقنيات الري توسيع أنشطة الحقول الارشادية على مختلف المحافظات وتحسين جودة المدخلات الزراعية وغيرها .

من جانبه أكد ممثل منظمة الفاو أهميه تفعيل الجانب الحكومي في مناقشة وتفعيل خطة العمل .. مشدداً على أهمية البدء السريع بتدشين العمل لمشروع نظم المعلومات للأمن الغذائي وهذا من شأنه أن يقوي عمليه اتخاذ القرار ودعم السياسات الوطنية .. مؤكدا استعداد الفاو دعم توجهات اليمن في مجال توفير الأمن الغذائي .

سبأنت

 



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن