الصفحة الرئيسية

الراعي يثمن موقف النرويج والاتحاد الاوروبي الداعم للتسوية السياسية


اليوم:  8
الشهر:  أبريل
السنة:  2014
ثمن رئيس مجلس النواب الاخ يحيى علي الراعي عالياً موقف مملكة النرويج والاتحاد الاوروبي المرحبة بالتسوية السياسية للأزمة التي شهدتها بلادنا وبنتائج مؤتمر الحوار الوطني الشامل، والتأكيد على الالتزام بوحدة اليمن وسيادته وامنه واستقراره وسلامة اراضيه .

جاء ذلك في الرسالة التي بعثها رئيس مجلس النواب إلى نظيره النرويجي اولمك تامسون رئيس البرلمان النرويجي وقام بتسليمها في مبنى البرلمان النرويجي صباح اليوم عضو مجلس النواب عوض الوزير العولقي الذي يزور النرويج حالياً لرئيس البرلمان و بحضور نائب رئيس البرلمان النرويجي كنث سفنسند ومجموعة من أعضاء البرلمان النرويجي من الأحزاب المشاركة في الحكومة النرويجية .
واكد الأخ يحيى علي الراعي في رسالته إن مواقف الاتحاد الاوروبي ومنها مملكة النرويج الداعمة لليمن قد اثلجت صدور الشعب اليمني .
ودعا رئيس مجلس النواب في رسالته إلى اهمية تقوية علاقات الصداقة والتعاون إلى مصاف اوسع .
وعبر عن تطلعاته بأن تشهد الفترة القادمة تطوير علاقات الصداقة والتعاون من خلال تعزيز الدعم الاقتصادي والسياسي لمواجهة التحديات التي تواجه بلادنا ومن أجل إنجاح مهام الفترة الانتقالية ، وكذا تفعيل أوجه نشاط العلاقات البرلمانية والاستفادة من الخبرات والتجارب الناجحة وتوظيفها لخدمة المصالح المشتركة .
من جانبه عبر رئيس البرلمان النرويجي عن سعادته وشكره للاخ يحيى علي الراعي على ما احتوته رسالته من قضايا تهم الجميع وتدعو إلى تعزيز الصداقة مؤكداً تطابق وجهات النظر إزاء القضايا التي تضمنتها رسالة الصداقة.
وحمل رئيس البرلمان النرويجي عضو مجلس النواب نقل تحياته إلى رئيس مجلس النواب الاخ يحيى علي الراعي .
فيما قدم عضو مجلس النواب الاخ عوض الوزير العولقي خلال زيارته للبرلمان النرويجي هدية تذكاريه لرئيس البرلمان النرويجي.
إلى ذلك عقد عضو مجلس النواب عوض الوزير العولقي وبحضور رئيس البرلمان النرويجي وباقي الأعضاء الحاضرين في اللقاء مؤتمراً صحفياً في مبنى البرلمان النرويجي تحدث فيه الاخ عوض لوسائل الإعلام النرويجية عن تطورات الاوضاع في اليمن وضرورة التعاون وتعزيز علاقات الصداقة لدعم التحول الجاري في اليمن نحو المستقبل ومساعدة اليمن على تنفيذ مخرجات الحوار الوطني ومكافحة الارهاب.

سبأنت

 



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن