الصفحة الرئيسية

رئيس مجلس الشورى يلتقي نظيره الإثيوبي


اليوم:  10
الشهر:  أبريل
السنة:  2014
التقى رئيس مجلس الشورى الأخ عبدالرحمن محمد علي عثمان بمقر إقامته في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا نظيره الأثيوبي رئيس المجلس الفيدرالي للأقاليم كاسا تكليبرهان جبريهوت رئيس الدورة الحالية لرابطة مجالس الشيوخ والشورى والمجالس المماثلة في افريقيا والعالم العربي "اسيكا".

ناقش الجانبان أهمية تطوير مجالات التعاون في تنفيذ أهداف رابطة "اسيكا"، وتشجيع الدول الراغبة في الانضمام لعضوية الرابطة بما يشكل جسرا رابطا بين دول المنطقتين الافريقية والعربية.

وتناول اللقاء الذي حضره أمين عام الرابطة عبد الواسع يوسف علي والأمينان العامان المساعدان محمد الطيب وايكويم نيكمجيا، إمكانية زيارة رئيس المجلس الفيدرالي الإثيوبي لليمن لتوسيع آفاق التعاون المشترك مع مجلس الشورى ببلادنا بما يزيد العلاقات بين البلدين الصديقين متانةً وقوة، انطلاقاً مما يجمعهما من خصائص استراتيجية مشتركة تصون مصالح شعوب المنطقتين الافريقية والعربية.

وشدد الجانبان على ضرورة التزام الامانة العامة بتنفيذ الخطط المدرجة في برنامج الرابطة للعام الحالي. وإحاطة رئيسي المجلسين اليمني والإثيوبي بما قد يواجه الرابطة من عقبات يمكنهما معا تذليلها .

ونوها باجتماع رؤساء المجالس والوفود إلى المؤتمر الثامن للرابطة والاجتماع التاسع لمجلسها في الذكرى العاشرة لتأسيس "اسيكا".

سبأنت

 



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن