الصفحة الرئيسية

اليزيدي يشدد على أهمية بناء قدرات الأقاليم بما يعزز تقديم الخدمات وتفعيل التنمية


اليوم:  14
الشهر:  أبريل
السنة:  2014
أكد وزير الإدارة المحلية علي محمد اليزيدي أهمية بناء القدرات البشرية والمؤسسية وتوفير البنية التحتية للأقاليم بما يعزز دورها في تقديم الخدمات للمواطنين وتفعيل عملية التنمية الشاملة والمستدامة.

وأشار الوزير اليزيدي خلال لقائه اليوم المدير القطري لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي السيدة /ميكيكو تنكا/ إلى الدور الذي يمكن أن يقوم به البرنامج على صعيد دعم الانتقال الفعلي إلى اللامركزية ونظام الأقاليم وفق مخرجات مؤتمر الحوار الوطني الهادفة الى بناء الدولة اليمنية الحديثة.. مشددا على ضرورة تكاتف جهود المانحين والأجهزة الحكومية في تنفيذ مخرجات مؤتمر الحوار بما يتسق مع المصفوفة التي أقرها مجلس الوزراء بذات الشأن.

وفي اللقاء الذي حضره نائب الوزير عبد الرقيب سيف ، لفت الوزير اليزيدي الى الدور المحوري لوزارة الإدارة المحلية في تحقيق الانتقال السلس إلى المنظومة السياسية والادارية الجديدة وإنشاء هياكل السلطة للوحدات لما تمتلكه الوزارة من كوادر بشرية يمكن الاستعانة بها عند رسم السياسات العامة وإعداد التشريعات والقوانين الخاصة بمنظومة الحكم الجديدة وتوزيع الموارد بين المركز والأقاليم .

ونوه بالدعم الذي يقدمه برنامج الأمم المتحدة الإنمائي لمشاريع وبرامج التنمية المحلية وملامسته المباشرة لاحتياجات المواطنين التي أثمرت توقيع اتفاقية مع البرنامج لدعم السلام والمرحلة الانتقالية بمبلغ يزيد عن سبعة ملايين دولار الأسبوع الماضي لدعم مشاركة المواطنين في عملية السلام والتنمية والتخطيط وتطوير السياسيات المحلية وإدماج الشباب والمرأة في التنمية.

من جانبها أكدت المدير القطري لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي اهمية استمرارية الدعم لوزارة الإدارة المحلية في تنفيذ البرامج والخطط الهادفة إلى دعم الانتقال الحقيقي لنظام اللامركزية والفيدرالية وإدارة العملية الانتقالية على مستوى المركز والمحافظات من خلال استحداث برنامج يعتمد على تأهيل مدربين على مستوى الوزارة لبناء قدرات أبناء المجتمعات المحلية.

سبأنت

 



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن