الصفحة الرئيسية

سميع : مشروع كهرباء الريف يشمل 11 منطقة ضمن 10 محافظات


اليوم:  16
الشهر:  أبريل
السنة:  2014
اوضح وزير الكهرباء والطاقة الدكتور صالح سميع ، ان مشروع توريد وتركيب مواد شبكة كهربائية لمحافظتي الضالع والحديدة يعد مشروع حيوي ويتعلق بتنفيذ جزء من المشروع الاستراتيجي المتعلق بكهرباء الريف في 11 منطقة خدمات وضمن 10محافظات هي الحديدة وحجة وتعز وإب وعمران والبيضاء والضالع و المحويت وصنعاء وذمار، مؤكداً أنه سيتم الاستفادة منه أكثر من 100 ألف مشترك .. موضحاً أنه سيتم تنفيذ المشروع خلال 18 شهراً .

جاء ذلك أثناء توقيع وزارة الكهرباء والطاقة وائتلاف شركة الأشول للكهرباء والتجارة وشركة السويدي للكهرباء المصرية بتوقيع عقدين توريد وتركيب مواد شبكة كهربائية لمحافظتي الضالع والحديدة بمبلغ اجمالي 21 مليون و 468 ألف دولار بتمويل مشترك ما بين الحكومة اليمنية والبنك الإسلامي للتنمية.
وأكد سميع أنه سيتم تغطية قرى كثيرة في محافظتي الضالع والحديدة بإجمالي 25 ألف مشترك من اجمالي 100 ألف مشترك حيث يمثل ربع المشروع ، لافتاً الى أن العقدين تضمنا توريد وتركيب خطوط نقل11 كيلو فولت ومحولات توزيع وشبكة ضغط منخفض وتوصيلات منزلية وعدادات احتساب التيار الكهربائي للمستفيدين البالغ عددهم ثمانية آلاف و700 مشترك موزعين على 404 قرية في كل من مديريات الحشا ودمت الآزارق بالنسبة لمحافظة الضالع ، وأما محافظة الحديدة البالغ عددهم 16 ألف و385 مشترك في مديريات زبيد وبيت الفقيه والحسينية ، معتبراً التوقيع انجاز كبير للمشرع ، مشدداً على الشركة المنفذة الايفاء بالالتزامات و ضمان العمل وسرعة إنجاز المشروعين بحسب الفترة الزمنية المحددة .. مثمنا جهود وإسهامات البنك الإسلامي للتنمية ودعمه المستمر لعملية التنمية في اليمن .
من جانب آخر التقاء وزير الكهرباء والطاقة الدكتور صالح سميع بديوان الوزارة السفير العماني بدر بن محمد المنذري حيث بحثا مجالات التعاون بين البلدين الشقيقين في قطاع الكهرباء وسبل تنميتها وتطويرها وعمق العلاقات التاريخية بين البلدين ، مؤكداً على ضرورة تطوير هذه العلاقات بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين الجارين.

 

الثورة نت

 



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن