الصفحة الرئيسية

عقد الاجتماع الـ 14 للجنة الفنية اليمنية الخليجية المشتركة لتحديد الاحتياجات التنموية لليمن


اليوم:  21
الشهر:  أبريل
السنة:  2014
عقدت اللجنة الفنية اليمنية الخليجية المشتركة لتحديد الاحتياجات التنموية للجمهورية اليمنية اجتماعها ال 14 اليوم في مقر الامانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية بالعاصمة السعودية الرياض .

ورأس الجانب اليمني نائب وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور مطهر العباسي في حين رأس الجانب الخليجي ممثل وزارة الخارجية الكويتية ناصر الغانم .

وجرى خلال الاجتماع مناقشة سير تخصيص تعهدات المانحين المعلنة في كل من مؤتمرات لندن والرياض ونيويورك وكذا المساعدات التي تقدمها دول مجلس التعاون للجمهورية اليمنية، في المجال التنموي، ومتابعة سير العمل في المشاريع التي يتم تمويلها من قبل دول المجلس وكلا من الصندوق العربي للانماء الاقتصادي والاجتماعي والبنك الاسلامي للتنمية .

وتناول النقاش الدور المناط بالجهاز التنفيذي للتسريع في استيعاب تعهدات المانحين ، فضلا عن مناقشة تصور الامانة العامة لمجلس التعاون حول اهمية مساعدة دول المجلس في الاعداد والدراسات للمشاريع المزمع تنفيذها في اليمن .

وناقش الاجتماع سير عملية الاعداد والتحضير لانعقاد الاجتماع السابع لمجوعة اصدقاء اليمن في 29 إبريل الجاري في لندن .

و أعرب نائب وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور مطهر العباسي في كلمته في الاجتماع عن شكر الحكومة اليمنية لأشقائها في دول مجلس التعاون لوقوفهم إلى جانب اليمن في سبيل تجاوز ازمته ودعم جهوده لتسريع عجلة التنمية الاقتصادية.

وثمن العباسي الجهود التي بذلتها الدول الشقيقة لمساعدة اليمن للخروج من الأزمة التي مر بها في العام 2011 وكذا دعمها المتواصل للعملية السياسية الحالية في اليمن وللعملية التنموية بشكل عام .

شارك في الاجتماع من الجانب اليمني مسؤول الشئون الاقتصادية في السفارة اليمنية بالرياض محمد على قائد وعدد من المختصين في وزارة التخطيط والتعاون الدولي ومن الجانب الخليجي ممثلون عن الامانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية ووزارات الخارجية ووزارات المالية في الدول الاعضاء في مجلس التعاون وصندوق أبوظبي للتنمية والصندوق السعودي للتنمية والصندوق العربي للانماء الاقتصادي والاجتماعي والبنك الاسلامي للتنمية.

سبأنت

 



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن