الصفحة الرئيسية

امريكا تؤكد استمرار دعم مسيرة التسوية السياسية في اليمن


اليوم:  23
الشهر:  أبريل
السنة:  2014
بحث وزير التعليم العالي والبحث العلمي المهندس هشام شرف مع القائم بأعمال السفارة الأمريكية بصنعاء كارين ساسهارا مجالات التعاون بين البلدين الصديقين وسبل تعزيزها وتطويرها. وتناول اللقاء التعاون في مجال دعم جهود الوزارة لتطوير البرامج التعليمية في الجامعات بما يؤدي لتحسين مخرجاتها وتوسيع مجالات التأهيل والتدريب من خلال الابتعاث الخارجي والداخلي والاستفادة من الخبرات الأمريكية في مجال البحث العلمي وضمان الجودة والاعتماد الأكاديمي.
 واستعرض الوزير شرف جهود الحكومة في دعم وتطوير التعليم العالي في اليمن واهم احتياجات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في تحسين نوعية التعليم والارتقاء بمخرجاته بما يواكب احتياجات ومتطلبات سوق العمل .. مشيرا الى الحاجة الماسة لإيفاد عدد كبير من الطلاب للدراسة في الخارج وخصوصا في مجال العلوم الطبيعية والتطبيقية بما يجسد الاهتمام بالشباب وتأهيلهم داخليا وخارجيا ويمكنهم من المشاركة الفاعلة في بناء اليمن باعتبار ذلك من متطلبات تنفيذ المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية المزمنة التي أولت الشباب مساحة كبيرة من الاهتمام.
 من جانبها أكدت القائم بأعمال السفارة الأمريكية بصنعاء اهتمام الولايات المتحدة الأمريكية بدعم العملية السياسية والتنموية في اليمن ، واستمرار دعم مسيرة التسوية السياسية وتنفيذ مخرجات مؤتمر الحوار الوطني .
 
 سبأنت

 



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن