الصفحة الرئيسية

سفير اليمن بالتشيك يدعو الطلاب للاستفادة من "التجارب الزراعية"


اليوم:  23
الشهر:  أبريل
السنة:  2014
أكد سفير اليمن لدى جمهورية التشيك عبد الرحمن محمد الحمدي حاجة الطلاب والباحثين في المجال الزراعي إلى التعرف على تجارب الدول وخبراتها في الزراعة للاستفادة منها في إعداد الدراسات الفنية الخاصة بالمشاريع الزراعية .

وأشار السفير الحمدي خلال فعالية الندوة العلمية التي أقيمت في جامعة العلوم الزراعية في براغ إلى أهمية تنظيم مثل هذه الفعاليات الأكاديمية التي تمكن الطلاب والباحثين العلميين في الجامعة من التعرف على تقنيات الدول الناجحة ومعلوماتها في المجال الزراعي .. مبينا أن تلك المعلومات ذات أهمية خصوصية عند إعداد الدراسات الفنية للمشاريع التي تقدمها الجمهورية التشيكية كمساعدات في المجال الزراعي والبيئي .
وعلى هامش الندوة قدم الدكتور احمد محمد الملصي الأستاذ بكلية الزراعة بجامعة صنعاء شرحا حول تجربة اليمن في مجالات الزراعة والثروة الحيوانية والأسماك .. مستعرضا نماذج من الإحصائيات الإنتاجية لمختلف المنتجات الزراعية من حبوب وفواكه وخضروات .
ولفت الملصي إلى أن شحة المياه وصعوبة تضاريس الرقعة الزراعية في اليمن من أبرز المعوقات التي تواجه التنمية الزراعية .
كما تضمنت الندوة عرض فلم عن جزيرة سقطرى حول ما تحتويه من مناظر ومعلومات قيمة حول الجزيرة وامكانياتها السياحية والاقتصادية الواعدة وضرورة الاهتمام بها سيما بعد إعلانها محافظة جديدة .

الثورة نت

 



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن