الصفحة الرئيسية

اللجنة العليا للنظر في احوال السجون تقر تشكيل لجنة لمراجعة معايير مساعدة المعسرين


اليوم:  26
الشهر:  أبريل
السنة:  2014
ناقشت اللجنة العليا للنظر في احوال السجون ورعاية السجناء في اجتماعها اليوم بمكتب رئاسة الجمهورية ، برئاسة رئيس المحكمة العليا رئيس اللجنة القاضي عصام عبدالوهاب السماوي ، جملة من المواضيع المتعلقة برعاية السجناء وتحسين اوضاع السجون...

وفي الاجتماع الذي حضره مدير مكتب رئاسة الجمهورية نائب رئيس اللجنة نصر طه مصطفى, تم استعراض مذكرتي النائب العام ووزيرة حقوق الانسان بشأن القضايا والمقترحات المتعلقة بالسجناء المعسرين ، واقرت احالتهما الى النائب العام لدراستها.
كما وقفت اللجنة أمام المعايير المتعلقة بمساعدة المعسرين وتم الاتفاق على تشكيل لجنة لمراجعة المعايير المعمول بها حاليا واقتراح التعديلات الملائمة واللازمة بما يكفل تطبيق الاجراءات وتحقيق اقصى فائدة ممكنة للسجناء ، وعرضها على اللجنة العليا في اجتماعها القادم.
واقر الاجتماع تكليف المختصين بإعداد مشروع اللائحة التنظيمية الخاصة بعمل اللجنة واستيعاب الملاحظات الخاصة بها والبدء في اعدادها اعتبارا من يوم غد الاحد ، بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة ، وعرضها على اللجنة في اجتماعها القادم.
واستعرضت اللجنة الحالات المعروضة للمساعدة من السجناء المعسرين ممن انتهت فترة عقوبتهم ومازال عليهم مبالغ محكوم بها للغير وتعذر الافراج عنهم لعدم قدرتهم على سداد تلك المبالغ.. وأقرت اللجنة إحالة تلك الحالات الى لجنة النزول الميداني ، وتم تحديد موعد النزول الميداني للجنة للتفتيش على السجون والاطلاع على حالة السجناء في بداية شهر شعبان 1435هـ.
كما اطلعت اللجنة على التقرير المالي المرفوع من اللجنة المالية الخاص بحساب ميزانية اللجنة للفترة من مايو 2013 إلى مارس 2014 م وتم إقرارها.
واقرت اللجنة موعد اجتماعها القادم في منتصف شهر شعبان القادم.

 

سبأنت

 



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن