الصفحة الرئيسية

اللجنة الرئاسية لإنهاء النزاع بين قراضة والمرزوح بتعز تعقد اجتماعا موسعا


اليوم:  14
الشهر:  مايو
السنة:  2014
عقدت اللجنة الرئاسية الخاصة بحل النزاع بين عزلتي قراضة والمرزوح بصبر الموادم اجتماعا لها اليوم بالقصر الجمهوري بتعز برئاسة رئيس اللجنة سلطان العتواني وبحضور محافظ تعز شوقي أحمد هائل والشخصيات الاجتماعية من أبناء قراضة والمرزوح ومديريات صبر الثلاث واللجنة الأمنية بالمحافظة...

وفي بداية الاجتماع رحب المحافظ شوقي هائل باللجنة الرئاسية والشخصيات الاجتماعية من أبناء صبر, مشيرا إلى الجهود التي بذلها الجميع لحل النزاع بين بين عزلتي قراضة والمرزح على ينابيع المياه.
وعبر محافظ تعز عن أمله بقبول الحلول التي خرجت بها اللجنة الرئاسية من قبل جميع الأطراف. 
من جانبه استعرض رئيس اللجنة الرئاسية سلطان العتواني اللقاءات العديدة التي اجرتها اللجنة واستعانتها بلجنة فنية متخصصة للخروج بحل يرضي جميع الأطراف ومنها تطوير مصادر المياه المتنازع عليها والعمل على إنشاء حواجز مائية .. مشيرا الى انه تم تشكيل لجنة قضائية لحصر القتلى والجرحى نتيجة لهذا النزاع والذين بلغ عددهم 16 قتيل و82 جريحا.
ولفت العتواني إلى أن هذا اليوم هو يوم مصالحة ومودة وإخاء بين أبناء العمومة في عزلتي قراضة والمرزح.
وعقب ذلك قرأ عضو اللجنة الرئاسية عبد الجبار هائل سعيد ماتوصلت اليه اللجنة من حلول ملزمة للطرفين وبمايكفل انهاء النزاع القائم وتجنب أي مواجهة بين الطرفين مستقبلا.
وأوضح رئيس اللجنة الرئاسية سلطان العتواني لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) ان الحلول التي توصلت اليها اللجنة لانهاء الخلاف بين أبناء قراضة والمرزوح تقضي بأن يستمر وضع تقسيم المياه بين الطرفين على ما كان عليه قبل حدوث النزاع بينهما وحتى تصدر المحكمة التي تنظر القضية حكمها في النزاع القائم على المياه بين العزلتين.

 

سبأنت

 



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن