الصفحة الرئيسية

رئيس الوزراء يؤكد تضافر الجهود للتخفيف من معاناة المرضى


اليوم:  3
الشهر:  يونيو
السنة:  2014
أشاد رئيس مجلس الوزراء محمد سالم باسندوة بأداء المؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان لما تبذله من جهود لتخفيف معاناة مرضى السرطان.. داعيا رجال المال والأعمال والميسورين إلى الوقوف بجانب المؤسسة من خلال التبرع بما يستطيعون للتخفيف من معاناة مرضى السرطان. أشاد رئيس مجلس الوزراء محمد سالم باسندوة بأداء المؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان لما تبذله من جهود لتخفيف معاناة مرضى السرطان.. داعيا رجال المال والأعمال والميسورين إلى الوقوف بجانب المؤسسة من خلال التبرع بما يستطيعون للتخفيف من معاناة مرضى السرطان.
وقال باسندوة في كلمة له ألقاها في حفل تدشين الحملة الوطنية لدعم مرضى السرطان التي دشنتها أمس بصنعاء المؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان: إن الذين يعتدون على الكهرباء وأنابيب النفط يفتقرون للأخلاق وهم يستهدفون البلد والمواطنين قبل استهدافهم لأنابيب النفط والكهرباء.
متمنيا أن يرى الوطن آمنا مستقرا ماضيا نحو البناء والتقدم بجهود أبنائه المخلصين والأوفياء وأن تكون كدول الخليج في التقدم والتطور.
وأضاف رئيس مجلس الوزراء: نسعى كحكومة إلى صرف المرتبات عن طريق البصمة لإنهاء الفساد في هذا المجال فهناك أشخاص يستلمون ملايين وأناس فقراء لا يملكون شيئا.
مشيرا إلى أن الطبقة المتوسطة تلاشت في المجتمع ولم تبق إلا طبقتان الأولى تستحوذ على موارد البلد وهي محصورة والثانية لا تجد شيئا.
ودعا باسندوة رؤوس الأموال الوطنية المهاجرة إلى العودة إلى اليمن لبنائها بدلا من ذهاب الأموال لبناء البلدان الأخرى فاليمن أولى.. مهيبا بالجميع التحلي بالتسامح والتصالح وتجاوز الماضي والعمل جميعا لإعادة بناء الدولة وتحسين الاقتصاد الوطني.
مشيرا إلى أن الحكومة ورثت إرثا ثقيلا وأنها لا تستطيع القضاء على الفساد إلا بتعاون الجميع رئيس مجلس أمناء المؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان عبدالواسع هائل سعيد استعرض الخدمات التي قدمتها المؤسسة لمرضى السرطان خلال العام الماضي والتي بلغت 161687 خدمة استفاد منها 13029 مريضا في أمانة العاصمة وعدن وتعز وإب
والحديدة كما قدمت المؤسسة خلال العام الماضي 13822 خدمة في مجال الرعاية الاجتماعية والدعم النفسي للمرضى.
وأضاف سعيد: إن المؤسسة تواصل العمل في إنشاء مستشفى الأمل لعلاج الأورام بمدينة عدن وتوسعة مركز الحياة لمكافحة سرطان الثدي بأمانة العاصمة وتجهيز وترميم وتأثيث وحدة علاج أورام الأطفال في مستشفى الكويت بأمانة العاصمة.
وأشار رئيس مجلس الأمناء إلى أنه سيتم قريبا
افتتاح مركز الأمل لعلاج مرضى السرطان بأمانة العاصمة والذي سيحتوي على كادر طبي مؤهل وأحدث الأجهزة لمعالجة مرضى السرطان سواء بالإشعاعات أو بإجراء العمليات الجراحية.

 



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن