الصفحة الرئيسية

الأشول: الأوضاع الراهنة تستدعي من كافة أبناء الوطن الوقوف إلى جانب الجيش والأمن


اليوم:  4
الشهر:  يونيو
السنة:  2014
قال رئيس هيئة الأركان العامة اللواء الركن أحمد علي الأشول إن الأوضاع الراهنة والمستجدات التي شهدها الوطن وفي مقدمتها مخاطر آفة الإرهاب ...

والأعمال التخريبية التي تستهدف الإضرار بالمقدرات والمشاريع الاقتصادية والحيوية تستدعي من أبناء الوطن كافة الوقوف صف واحداً إلى جانب منتسبي القوات المسلحة والأمن لصد ومجابهة تلك الأعمال التخريبية والإرهابية وإيقاف وكف أذى كل من يحاول المساس بأمن واستقرار الوطن.
جاء ذلك خلال حفل خطابي أقيم اليوم في اللواء 26 ميكا بمناسبة العيد الوطني الـ 24 للجمهورية اليمنية.
وفي كلمته نقل رئيس هيئة الأركان العامة إلى منتسبي اللواء تهاني وتبريكات المشير عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة بمناسبة العيد الـ24 للوحدة اليمنية المجيدة والانتصارات الساحقة والمؤزرة على شراذم الإرهاب المأجورة وتمنياته للمقاتلين بالنجاح في كافة المهام الموكلة إليهم.
واشاد رئيس هيئة الأركان بالمستوى المتميز الذي وصل إليه اللواء والأداء النوعي الذي يقدمه منتسبوه في مختلف المهام والواجبات الوطنية المسندة إليهم، وفي تنفيذ كافة خطط وبرامج التدريب والتأهيل وهو ما انعكس بأثره الإيجابي الكبير على تطوير قدرات اللواء القتالية وبقاءه في جاهزية عالية واستعداد كامل.
وأوضح اللواء الاشول أن الاعتداءات التي يتعرض لها الوطن تتطلب تعزيز مستوى جاهزية عالية وتنسيق جيد بين وحدات القوات المسلحة والأجهزة الامنية وكذا مع المواطنين من أجل القضاء على المجموعات التخريبية الساعية دائماً الى اشعال الفتن وايقاد الحروب في المنطقة.
وشدد اللواء الأشول على ضرورة الحفاظ على مختلف العتاد والآليات والأسلحة العسكرية وصيانتها بشكل دائم لجعلها في جاهزية كاملة وعالية وضرورة الالتزام الصارم بكافة الاوامر الصادرة من الرتب العليا والاقدم باعتبار الانضباط العسكري هو أساس النصر.. مؤكداً على تجريم وتحريم الحزبية والتزام الحيادية المطلقة في المؤسسة الدفاعية والعسكرية باعتبارها حزب الوطن الكبير ولاؤها لله والوطن والشعب.
من جانبه أشاد قائد المنطقة العسكرية السابعة بالادوار البطولية والشجاعة التي سطرها ابطال اللواء ضد الخارجين عن النظام والقانون والعصابات الارهابية الضالة والمأجورة والمتسللة الى محافظة البيضاء ومطاردتها..
فيما أكد قائد محور البيضاء قائد اللواء 26 ميكا العميد الركن صالح علي الغفري ان منتسبي محور البيضاء واللواء 26 ميكا سيظلون كما عهدهم الوطن والشعب وقيادته السياسية والعسكرية العليا ممثلة بالأخ المشير عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة الصخرة الصماء التي تتحطم عليها كافلة المؤامرات والدسائس وانهم على الدوام رهن اشارة الوطن في تنفيذ كل ما يسند اليهم من مهام.
تخلل الحفل القاء عدد من الكلمات والقصائد الهادفة والمعبرة عن حب الوطن.. وفي ختام الحفل قام رئيس هيئة الاركان العامة وقائد المنطقة بالتفتيش على الجاهزية القتالية لوحدات اللواء.
 

سبأنت

 



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن