الصفحة الرئيسية

الدفاع والأركان العامة ومنظمة مناضلي الثورة اليمنية تنعي المناضل يحيى عبدالله عايض كامل


اليوم:  7
الشهر:  يونيو
السنة:  2014
نعت قيادة وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الأركان العامة ومنظمة مناضلي الثورة اليمنية المناضل اللواء يحيى عبدالله عايض كامل الذي وافاه الأجل اليوم عن عمر ناهز الـ(90) عاماً إثر مرض عضال ألم به قضى معظمه في خدمة الوطن...

وأشارت قيادة وزارة الدفاع وهيئة الأركان العامة ومنظمة مناضلي الثورة اليمنية في بيان لهم تلقت وكالة الأنباء اليمنية /سبأ/ نسخة منه إلى أن الفقيد كان أحد مناضلي الثورة اليمنية ومن الرعيل الأول الذين شاركوا في تفجير ثورة السادس والعشرين من سبتمبر الخالدة والذين قدموا أدواراً بطولية شجاعة وعظيمة في الدفاع عن الثورة اليمنية المباركة وفك الحصار عن العاصمة صنعاء.
ولفت البيان إلى أن الفقيد أسهم بدور بارز في تثبيت دعائم النظام الجمهوري والتصدي لقوى التخلف والرجعية الإمامية التي حاولت الانقضاض على الثورة المجيدة.
موضحا أن الفقيد المناضل يحيى عبدالله عايض كامل تقلد العديد من المناصب القيادية الهامة ومنها قائداً للمحور الشمالي عقب قيام الثورة السبتمبرية وكان آخرها وكيلاً لمصلحة شؤون القبائل.
وسيوارى جثمان الفقيد الثرى في مقبرة الصلبي بالروضة مديرية بني الحارث بصنعاء الساعة التاسعة صباح غدٍ الأحد بعد الصلاة في الجامع الكبير بالروضة.
تغمد الله الفقيد بواسع رحمته .. واسكنه فسيح جناته .. والهم أهله وذويه الصبر والسلوان..."إنا لله وإنا إليه راجعون".

 

سبأنت

 



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن