الصفحة الرئيسية

وزير الخارجية يبحث أوجه التعاون مع المنسق الأمريكي لمكافحة الإرهاب


اليوم:  15
الشهر:  يونيو
السنة:  2014
أشادت السفيرة تينا كايدانو المنسق لشئون مكافحة الإرهاب بوزارة الخارجية الأمريكية بجهود الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية في الدفع بالعملية الانتقالية ومكافحة الإرهاب والنجاحات التي حققتها القوات المسلحة والأمن في مواجهة العناصر الإرهابية في محافظتي أبين وشبوة .

جاء ذلك خلال استقبال وزير الخارجية جمال السلال لها بمقر وزارة الخارجية اليوم بصنعاء، حيث بحث أوجه التعاون المشترك بين البلدين الصديقين خاصة مكافحة الإرهاب.
وفي اللقاء نقلت السفيرة تحيات وتهاني وزير الخارجية الأمريكي جون كيري للوزير السلال لنيله الثقة بتوليه منصب وزير الخارجية متمنية له التوفيق والنجاح في مهامه الجديدة.
من جانبه أكد وزير الخارجية حرص اليمن على تطوير العلاقات الثنائية في شتى المجالات و تعزيز التعاون المشترك في مجال مكافحة الإرهاب .. مشيرا إلى أن اليمن قد قطع أشواطا كبيرة في هذا المجال وأن قواتنا المسلحة والأمن لن تألو جهدا حتى تستأصل هذا الداء الخبيث من أراضي اليمن.
وأوضح بأن ثمة إستراتيجية وطنية شاملة لإعادة البناء والتأهيل تشمل العديد من الجوانب من بينها التنمية الاقتصادية والاجتماعية .. آملا استمرار الدعم المقدم من الأشقاء والأصدقاء لمواجهة التحديات الأمنية والاقتصادية وفي مقدمتها الإرهاب الذي يشكل آفة لا تهدد أمن واستقرار فحسب وإنما تهدد أيضا الأمن والسلم الدوليين.
حضر اللقاء وكيل وزارة الخارجية للشئون السياسية الدكتور حميد العواضي والسفير الأمريكي بصنعاء ماثيو تولر.

سبأنت

 



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن