الصفحة الرئيسية

الأكوع يلتقي سفيري الصين وكوريا ورئيسة بعثة الاتحاد الأوروبي


اليوم:  22
الشهر:  يونيو
السنة:  2014
التقى نائب رئيس الوزراء وزير الكهرباء المهندس عبدالله محسن الأكوع اليوم سفير جمهورية الصين بصنعاء تشانغ هوا. جرى في اللقاء بحث أوجه التعاون بين البلدين في مجال الطاقة الكهربائية وإمكانية دعم اليمن اقتصاديا خاصة في هذه المرحلة الانتقالية.
 وأكد اللقاء ضرورة تفعيل التوجهات المستقبلية لوزارة الكهرباء بالتعاون مع الجانب الصيني في مجال بناء محطات كهربائية كواحدة من أهم أولويات الوزارة خلال الفترة القادمة
 كما التقى نائب رئيس الوزراء وزير الكهرباء السفير الكوري الجنوبي لي يونج هو.
 جرى في اللقاء مناقشة إمكانية تفعيل التعاون الثنائي بين اليمن وكوريا الجنوبية خصوصا في مجال التدريب والتأهيل لفنيي ومهندسي وزارة الكهرباء اليمنية والمؤسسات التابعة لها.
 وتناول اللقاء إمكانية مساعدة اليمن على تعزيز قدرتها التوليدية للكهرباء لمواجهة العجز الكبير الذي تواجهه المنظومة الكهربائية وبما يمكن الوزارة من تأمين الطلب المتزايد من الاحتياج الفعلي الطاقة الكهربائية.
 والتقى نائب رئيس الوزراء وزير الكهرباء المهندس عبدالله الأكوع رئيسة بعثة الاتحاد الأوروبي بصنعاء بتينا موشايت.
 جرى في اللقاء بحث تعزيز التعاون الثنائي بين اليمن والاتحاد الأوربي في المجال الاقتصادي خصوصا فيما يتعلق بوزارة الكهرباء والمؤسسات التابعة لها.
 وقد ثمن نائب رئيس الوزراء وزير الكهرباء في تلك اللقاءات حرص الحكومتين الصينية والكورية الجنوبية والاتحاد الأوربي على دعم العملية الانتقالية في اليمن ،ومساعدة اليمن على مواجهة التحديات الاقتصادية والتنموية التي تواجهها.
 من جانبهم جدد سفيري الصين وكوريا الجنوبية ورئيسة بعثة الاتحاد الأوروبي بصنعاء التأكيد على دعم العملية السياسية في اليمنية، والإسهام في دعم التوجيهات التنموية والاقتصادية لليمن بما في ذلك دعم المشاريع المتعلقة بتغطية الاحتياجات من الطاقة الكهربائية.
 حضر اللقاءات مدير عام كهرباء الريف المهندس عبد الله هاجر والقائم بأعمال مدير عام المؤسسة العامة للكهرباء المهندس عبد المجيد الدهبلي.
 
 سبأنت

 



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن