الصفحة الرئيسية

مشهور تناقش مع ممثل المفوضية السامية التقرير الدوري لليمن


اليوم:  1
الشهر:  يوليو
السنة:  2014
بحثت وزير حقوق الانسان حورية مشهور مع ممثل المفوضية السامية لحقوق الانسان لدى بلادنا جورج أبو الزلف طبيعة دورة مجلس حقوق الإنسان الأخيرة ومناقشة التقرير الدوري الشامل لبلادنا والتوصيات الصادرة عنه وإلتزام بلادنا بإعمال وتعزيز حقوق الإنسان وفقاً لمخرجات الحوار الوطني وإعمال المعايير الدولية والتي يتوقع تجسيدها في الدستور.

وفي اللقاء أكدت وزيرة حقوق الإنسان أهمية التعزيز والتنسيق مع المفوضية السامية لحقوق الإنسان ومع جميع الشركاء المعنيين من منظمات المجتمع المدني والقطاع الخاص ذات الإهتمام بإعمال حقوق الإنسان لدعم ومناصرة مشاريع القوانين والإتفاقيات المتوفرة في مجلس النواب ذات العلاقة بحقوق الإنسان .
من جانبه أعرب ممثل المفوضية السامية لحقوق الانسان أبو الزلف عن إدراكه لجهود الوزارة في المرحلة الإنتقالية ورفع وتيرة التنسيق والتواصل الإستراتيجي مع وزارة حقوق الإنسان بما يعكس تحقيق وتحسين أعمال حقوق الإنسان في إطار الدعم المشترك في برنامج دعم حقوق الإنسان في المرحلة الإنتقالية، ومشروع وزارة حقوق الإنسان في دعم تنفيذ مخرجات الحوار الوطني الشامل.
من جانب أخر عقدت وزيرة حقوق الإنسان حورية مشهور الإجتماع التشاوري مع الأمين العام للمجلس الأعلى للأمومة والطفولة لمياء الإرياني ورئيس هيئة التنسيق للمنظمات الحكومية العاملة في مجال الطفولة عبده صلاح الحرازي وعدد من الجهات ذات العلاقة ،وتم مناقشة الخطوات الإجرائية للشروع في أعمال التحضير والتمهيد لإنشاء المرصد الوطني لحقوق الطفل وفقاً لقرار مجلس الوزراء.
وتم خلال الإجتماع تكليف أعضاء الهيئة التأسيسية للمرصد بمراجعة خطة العمل وتحديد أدوار ومسؤوليات الشركاء في تنفيذ هذه الخطة ومناقشتها وإقرارها في الإجتماع القادم.

سبأنت

 



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن