الصفحة الرئيسية

رزاز يدعو الى تكاتف الجهود لمواجهة الاستنزاف الجائر للمياه


اليوم:  10
الشهر:  أغسطس
السنة:  2014
أكد وزير المياه والبيئة المهندس عبده رزاز أهمية تعزيز الوعي المجتمعي بقضية المياه وتحدياتها وتكاتف جهود الجميع لمواجهة المشكلة المائية في بلادنا...

مشيراً الى أن مواجهة مشكلة المياه في بلادنا تتطلب جهدا مكثفا من كافة الجهات المعنية بقضايا المياه وتنسيق وتكامل الجهود الرسمية والمجتمعية.
ودعا الوزير رزاز خلال الاجتماع التحضيري لورشة العمل الخاصة بمناقشة خطة محاور العمل العاجلة للهيئة العامة للموارد المائية الذي عقد اليوم بصنعاء المقرر عقدها في 26 من الشهر الجاري، دعا الإعلام الى القيام بدوره المطلوب في مواجهة المشكلة المائية وتعزيز الوعي المجتمعي بأهمية الحفاظ على المياه ومواجهة الاستنزاف الجائر للمياه والحفر الغير قانوني لآبار المياه. 
من جانبه أوضح رئيس الهيئة العامة للموارد المائية على محمد الصريمي ، أن الورشة المقرر عقدها تهدف الى وضع الاولويات ومناقشتها مع الجهات ذات العلاقة بقضايا المياه ، على اعتبار أن الهيئة مرتبطة في عملها مع الجهات الاخرى المستهلكة للمياه والجهات المطبقة لقانون المياه والجهات الداعمة ( المانحين ). بالإضافة الى مناقشة خطة عمل الهيئة العاجلة للفترة القادمة والتى تشمل ستة محاور رئيسية تهدف الى تعزيز التعاون والتنسيق مع الجهات المختلفة المعنية بقضايا المياه على المستوى المركزي والمحافظات. آملا أن تساهم الورشة في تحريك المياه الراكدة وتمكين الهيئة من القيام بمسئولياتها المطلوبة من اجل مواجهة التحديات المائية التي تواجه بلادنا في هذا المجال.

 

سبانت

 



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن