الصفحة الرئيسية

وزير الخارجية يشيد بدعم دول مجلس التعاون الخليجي لليمن


اليوم:  12
الشهر:  أغسطس
السنة:  2014
التقى وزير الخارجية جمال عبدالله السلال في بمدينة جدة اليوم وزير خارجية المملكة العربية السعودية الشقيقة صاحب السمو الملكي الأمير سعود الفيصل، وذلك على هامش مشاركتهما في الاجتماع الاستثنائي للجنة التنفيذية لمنظمة التعاون الإسلامي على مستوى وزراء الخارجية الموسع حول العدوان الإسرائيلي المتصاعد على الأراضي الفلسطينية المحتلة .

وفي اللقاء نقل الوزير السلال تحيات الأخ الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية إلى أخيه خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيز ملك المملكة العربية السعودية وولي عهده صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز، وتقدير اليمن العالي لجهود الأشقاء في المملكة على ما تقدمه من دعم ومساندة لليمن وقيادته السياسية في مواجهة التحديات السياسية والاقتصادية والأمنية والإنسانية التي يمر بها.
وعبر وزير الخارجية عن الأمل في استمرار دعم الأشقاء في المملكة ودول مجلس التعاون الخليجي لليمن لتنفيذ مخرجات الحوار الوطني بما يسهم في إنجاح المرحلة الحالية المرتكزة على المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية.
على ذات الصعيد التقى زير الخارجية اليوم في جدة وزير الدولة للشئون الخارجية في دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة الدكتور أنور قراقاش على هامش مشاركتهما في اجتماع اللجنة التنفيذية لمنظمة التعاون الاسلامي.
وبحث الجانبان علاقات التعاون الاخوي بين البلدين الشقيقين وآفاق تعزيزها وتطويرها في المجالات كافة.
و استعراض الوزير السلال مستجدات الاوضاع على الساحة اليمنية وجهود القيادة السياسية ممثلة بالأخ الرئيس عبدربه منصور رئيس الجمهورية الرامية للعبور باليمن إلى بر الأمان .. مشيدا بالدور الإيجابي للاشقاء في دول مجلس التعاون ودعمهم لليمن في إطار المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية وعبر مجموعة أصدقاء اليمن .
وعبر عن الأمل في تقديم المزيد من الدعم من قبل دولة الإمارات وبقية دول مجلس التعاون الخليجي لليمن في هذه المرحلة وتبني خطة إسعافية عاجلة على غرار خطة مارشال بما يمكن اليمن من مواجهة التحديات القائمة على الصعد السياسية والاقتصادية والأمنية والإنسانية . 
بدوره أكد الوزير الاماراتي تميز العلاقات بين البلدين الشقيقين .. مبدياً حرص بلاده ودول مجلس التعاون الخليجي على مواصلة تقديم الدعم لليمن ومساندة الرئيس هادي الرامية لإنجاح العملية الانتقالية وبناء الدولة المدنية الحديثة وبمايسهم في تحقيق الامن والاستقرار باعتبار ذلك عاملاً مهما لأمن واستقرار المنطقة ككل.

سبأنت

 



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن