الصفحة الرئيسية

الصبيحي والنخعي يتفقدان الجوانب الأمنية بميناء المخا


اليوم:  18
الشهر:  أغسطس
السنة:  2014
تفقد قائد القوات البحرية والدفاع الساحلي اللواء الركن بحري عبدالله النخعي وقائد المنطقة العسكرية الرابعة اللواء الركن محمود الصبيحي اليوم أحوال منتسبي الوحدات العسكرية وخفر السواحل المرابطة في قطاع المخا بمحور تعز واطلعا على جاهزية تلك الوحدات وسير تنفيذها لمختلف المهام والواجبات العسكرية والأمنية في هذا القطاع الحيوي الهام. وحث قائد القوات البحرية وقائد المنطقة العسكرية الرابعة المقاتلين على مضاعفة الجهود وتنسيق التعاون والعمل كفريق واحد من أجل تأدية المهام على الوجه الأمثل وفي مقدمتها مكافحة أعمال التهريب والمهربين باعتبار ذلك قضية وطنية وأولوية ينبغي أن تشمر من أجلها السواعد وتضاعف الجهود للقضاء عليها وعلى آثارها ونتائجها الاقتصادية والاجتماعية والصحية الكارثية على جميع أبناء الوطن.
 وحثا المقاتلين على أن يكونوا عند مستوى المسؤولية وأن يستشعروا معاناة المواطنين وما تحدثه أعمال التهريب من أضرار وضحايا من الأبرياء لا ذنب لهم سوى أنهم وقعوا في دائرة أناس تجردوا من الضمير والإنسانية من المهربين وقطاع الطرق والمجرمين.
 وأشارا إلى أن توجيهات القيادة العسكرية تقضي بإعادة تموضع وانتشار الوحدات العسكرية والأمنية في القطاع بما يتواءم مع طبيعة مهامها ويضمن تحقيق التكامل والتنسيق وتفعيل نقاط المراقبة والدوريات المتواصلة والتصدي بحزم لأعمال التهريب والتخريب وقطع دابرها إلى الأبد.
 كما زار قائد القوات البحرية وقائد المنطقة العسكرية الرابعة ميناء المخا وتفقدا الجوانب الأمنية المعززة لأداء الميناء وتفعيل الجانب الأمني فيه في إطار خطة متكاملة بالتنسيق مع الجهات المعنية.
 من جهتهم أكد المقاتلون وعيهم وإدراكهم الكامل لمخاطر التهريب باعتبارها أعمالاً لا تقل خطراً عن الإرهاب وأنهم سيتصدون لتلك الأعمال بكل حزم حتى يتم القضاء عليه نهائياً.
 
 سبأنت

 



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن