الصفحة الرئيسية

رئيس الوزراء يناقش مع السفير الأمريكي الجوانب المتصلة بتعزيز العلاقات بين البلدين


اليوم:  18
الشهر:  نوفمبر
السنة:  2014
ناقش رئيس مجلس الوزراء الأخ خالد محفوظ بحاح اليوم بصنعاء مع سفير الولايات المتحدة الامريكية لدى اليمن ماثيو تولر ، الجوانب المتصلة بتعزيز علاقات التعاون الثنائي بين البلدين الصديقين، وأولوياتها الراهنة...

وتم التركيز على السبل الكفيلة بتطوير العلاقات الاقتصادية والتجارية، وكذا العلاقات الثقافية وأهمية تحقيق التعاون المتميز بين مؤسسات التعليم في البلدين الصديقين، وزيادة حجم المنح للطلاب اليمنيين للدراسة في الجامعات الامريكية.
وتطرق اللقاء إلى الدور المعول على المؤسسات المدنية اليمنية الأمريكية في خدمة وتوطيد العلاقات الثنائية ومساندة الجهود الرسمية للبلدين في تلك المجالات.
وعبر رئيس الوزراء عن تقديره العالي لمواقف الأصدقاء الأمريكان الداعمة لأمن واستقرار اليمن، وللجهود الرامية إلى تجاوز التحديات الراهنة التي تواجه الشعب اليمني .. معربا عن ثقته في استمرار دعم الولايات المتحدة لتلك الجهود ومواصلة حشد الجهد الدولي المساند والمؤازر لمسيرة التنمية وعملية الاستقرار في اليمن.
من جانبه أكد السفير الأمريكي استمرار بلاده في مساندة الشعب اليمني على كافة المستويات ومؤازرتها لكافة الجهود المبذولة من أجل تجاوز اليمن لتحدياته الراهنة وصون أمنه واستقراره ووحدته.. مشيرا إلى الامكانيات الكبيرة لتطوير حجم التعاون بين البلدين في المجالين الاقتصادي والثقافي.
وأعرب عن تمنياته لحكومة الكفاءات التوفيق والنجاح في أداء مهامها المقبلة وتحقيق التطلعات والآمال المعقودة عليها من قبل جميع اليمنيين.

 

سبأنت

 



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن