الصفحة الرئيسية

رئيس الوزراء يلتقي مساعد امين عام الامم المتحدة ومستشاره الخاص لليمن


اليوم:  25
الشهر:  نوفمبر
السنة:  2014
التقى رئيس مجلس الوزراء خالد محفوظ بحاح اليوم مساعد أمين عام الأمم المتحدة ومستشاره الخاص لليمن الدكتور جمال بنعمر...

جرى خلال اللقاء مناقشة عدد من التطورات والمستجدات على الساحة الوطنية، وبوجه خاص المساعي الجارية من الحكومة لتنفيذ اتفاق السلم والشراكة الوطنية المرتكز على المبادرة الخليجية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل، والدعم الاقليمي والدولي المطلوب في هذا الجانب.

وتطرق اللقاء الى الادوار المتوقعة من القوى الوطنية والمكونات المجتمعية في مساندة الحكومة للقيام بدورها في هذه المرحلة الدقيقة من تاريخ الوطن، والاولويات التي ستركز عليها الحكومة في برنامج عملها للفترة الراهنة والقادمة.

وجدد الاخ رئيس الوزراء خلال اللقاء التأكيد على التزام الحكومة الكامل بتنفيذ كل ما يخصها في بنود اتفاق السلم والشراكة الوطنية.. معربا عن ثقته في التفاف المكونات السياسية والمجتمعية مع الحكومة وإسنادها اقليميا ودوليا، لتنفيذ هذا الاتفاق، ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني لبناء اليمن الجديد ودولته المدنية القائمة على الحرية والعدالة والمواطنة المتساوية بما يلبي تطلعات وآمال جميع المواطنين.

واستعرض الاخ خالد بحاح محددات مشروع البرنامج العام للحكومة الجاري اعداده حاليا، والاولويات القصوى التي سيتضمنها وفي مقدمتها الامن والاستقرار وتحريك عجلة الاقتصاد الوطني.. لافتا الى التحديات الماثلة في الجانب الاقتصادي وخطط الحكومة للتعامل معها، والدور المعول على شركاء اليمن من الاشقاء والاصدقاء والمنظمات الدولية المانحة في دعم تنفيذ هذه الخطط.. منوها بدور الامم المتحدة والمجتمع الاقليمي والدولي الداعم لليمن للمضي قدما في استكمال المرحلة الانتقالية.

بدوره أكد المبعوث الأممي الى اليمن استمرار مساندة الأمم المتحدة والمجتمع الدولي لليمن لتنفيذ اتفاق السلم والشراكة ومخرجات الحوار الوطني، ودعم جهود حكومة في هذا الجانب.. وحث جميع القوى السياسية على التعاون مع الحكومة والاضطلاع بمسئولياتها من اجل ترسيخ دعائم الامن والاستقرار ومواجهة التحديات الاقتصادية.

 

سبأنت

 



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن