الصفحة الرئيسية

اليمن يشارك في اجتماعات هيئة المفوضين العامة للدول المشاركة في المعرض العالمي اكسبو ميلان 2015م


اليوم:  2
الشهر:  ديسمبر
السنة:  2014
بدأت اليوم بمدينة بارما الايطالية اجتماعات هيئة المفوضين العامة للدول المشاركة في المعرض العالمي اكسبو ميلان 2015م الذي يعقد في مدينتي ميلان وبارما الإيطاليتين من 2-3 ديسمبر الحالي بمشاركة 47 دولة منها اليمن...

واكد وزير الصناعة والتجارة الدكتور محمد السعدي الذي يراس وفد اليمن المشارك في المعرض ان اللجنة الإشرافية للإعداد والتحضير لمشاركة اليمن في المعرض العالمي أقرت التصاميـــم الداخلية لجناح اليمن.
واوضح انه سيتم خلال فترة انعقاد الاجتماع مناقشة استراتيجية ونهج سلامة الغذاء بإعتبار سلامة الغذاء ذا اتصال وثيق بموضوع معرض اكسبو ميلانو 2015م،بالاضافة الى تعيين أعضاء اللجنة التوجيهية وأعضاء لجنة التسيير الخاصة بمعرض ميلان إكسبو 2015م.
وأشار الى انه تم اليوم عرض مبادرة إكسبو لمطابقة الأعمال التجارية من أجل تزويد الدول المشاركة في المعرض بالمعلومات اللازمة للتواصل مع الشركات المنظمة والمنفذه لمعرض إكسبو العالمي.
من جانبه اوضح القائم بأعمال سفارة اليمن في ايطاليا هيثم عبد المؤمن شجاع الدين ان معرض إكسبو 2015م العالمي سيقام في مدينة ميلانو الإيطالية في الفترة من 1مايو إلى 31 أكتوبرالعام القادم.
وذكر ان المعرض يتناول موضوع( تغذية الكوكب.. طاقة للحياة) وأن الشركة المنظمة لمعرض أكسبو ميلانو 2015م، اختارت (البن والعسل) اليمني كمحور لمشاركة اليمن في فعاليات المعرض، نظرا للأهمية الاقتصادية لهذا المحور، بالإضافة الى الشهرة العالمية للبن والعسل اليمني.
هذا وقد قام الوزير والوفد المرافق له بزيارة موقع المعرض للإطلاع على الترتيبات التي تقوم بها اللجنة المنظمة للمعرض حيث تم زيارة الموقع المخصص لليمن.

 

سبأنت

 



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن