الصفحة الرئيسية

رئيس مجلس الوزراء يلتقي اللجان المشكلة من المجلس وفقا لاتفاق السلم والشراكة الوطنية


اليوم:  7
الشهر:  ديسمبر
السنة:  2014
التقى رئيس مجلس الوزراء الاخ خالد محفوظ بحاح اليوم بصنعاء أعضاء كل من اللجنة الاقتصادية الخاصة بدراسة الوضع الاقتصادي والمالي ولجنة إعداد المصفوفة التنفيذية لمخرجات فريق عمل القضية الجنوبية في مؤتمر الحوار ولجنة إعداد المصفوفة التنفيذية لمخرجات فريق عمل قضية صعدة في مؤتمر الحوار والمشكلة الاسبوع الماضي بموجب قرارارت رئيس الوزراء بناءا على اتفاق السلم والشراكة الوطنية...

كرس اللقاء الذي حضرته السكرتاريات الفنية للجان الثلاث للوقوف على طبيعة مهامها العاجلة وذات الاولوية ومرجعيات عملها المرتكزة بدرجة أساسية على اتفاق السلم والشراكة الوطنية ومخرجات الحوار الوطني والمبادرة الخليجية واليتها التنفيذية، إضافة إلى مناقشة الجانب المؤسسي المرتبط بعمل اللجان الثلاث ودور الحكومة في إسناد عملها.
وتحدث رئيس الوزراء بكلمة خلال اللقاء .. حث في مستهلها أعضاء اللجان الثلاث على الانضباط العالي واستشعار حجم المسئولية الوطنية والتاريخية الملقاة على عاتق الجميع ، والعمل بروح الفريق الواحد ازاء كافة القضايا كل فيما يخصه .. مؤكداً أن العمل السليم والمراعي بدرجة أساسية للمصلحة العامة للوطن وأبنائه سيؤدي حتماً الى مخرجات سليمة للجان الثلاث وبالتالي فإن التنفيذ سيكون سليم.
ودعا رئيس الوزراء اللجان الثلاث إلى القيام بدورها الوطني والتاريخي المساعد في إنهاء مشاكل وترسبات الماضي ، بما يهيأ الوطن اليمني وأبنائه للانطلاق نحو المستقبل والتأسيس لواقع أفضل .. معربا عن ثقته في أن يدرك الجميع تعقيدات الاوضاع الراهنة وبالتالي فإن جهدهم سيتركز في خدمة ومراعاة المصالح العليا للوطن.
وحث الأخ خالد بحاح جميع اللجان إلى اعداد لوائحها الداخلية لتنظيم عملها وفقا للآلية المنهجية التي تراها مناسبة مع أهمية الرجوع في عملها إلى المرجعيات الاساسية وهي اتفاق السلم والشراكة ومخرجات الحوار والمبادرة الخليجية، اضافة الى الاستفادة من الوثائق الاخرى ذات الصلة بمهامها وتحديد مدى إمكانية البناء عليها.
وأكد رئيس الوزراء أهمية الإعداد والتحضير المهني والمنهجي لاجتماعات اللجان لتوفير الجهد والوقت وأهمية التركيز في المهام على الاولويات الممكن تنفيذها في المدى القريب والمتوسط، بما يؤدي إلى دوران العجلة في اطار التنفيذ العملي للمعالجات والحلول .. مشيراً إلى حرص الحكومة على نجاح عمل اللجان، واستعدادها للتعاون الكامل معها.
ووجه الأمانة العامة لرئاسة الوزراء توفير كافة البيانات والوثائق والمرجعيات المتعلقة بنشاط اللجان .. موضحا أن عمل الحكومة لن يتعارض مع اي مخرجات للجان الثلاث ، بل متسق مع عملها ويسير في نفس اتجاه مخرجاتها.
وحث رئيس الوزراء اللجان الثلاث على النأي بنفسها عن أي تصرفات قد تؤثر سلبا على استقرار عملها .. معرباً عن تمنياته للجميع بالتوفيق وأن تكون نغمتهم وصوتهم واحد وعلى مستوى عال من المسئولية الوطنية .. موضحاً اهمية أن تسود ثقافة الوطن على ماعداها من الثقافات الفرعية أيا كانت وان يكون الجميع عند مستوى تطلعات المواطن اليمني الذي ينشد الاستقرار والواقع الأفضل.
وتحدث في اللقاء عدد من أعضاء اللجان .. مؤكدين ادراكهم ووعيهم بحساسية المرحلة وحجم المسئولية الملقاة على عاتق اللجان الثلاث .. مشيرين إلى أنهم سيبذلون قصارى جهدهم في أداء واجباتهم تجاه الشعب والوطن والمساعدة في تحديد الاجراءات اللازمة وتقديم الحلول المساعدة للحكومة في اجراءاتها للإصلاح الاقتصادي والمالي ومعالجة القضية الجنوبية وقضية صعدة بشكل عادل.
وأعربوا عن تقديرهم لمجمل الإيضاحات التي قدمها رئيس الوزراء وما أظهره من حرص مسؤل على نجاح عمل اللجان الثلاث والوصول الى المخرجات السليمة التي سيتم تنفيذها بمشاركة جميع المعنيين بها .. مطالبين بالتنسيق المستمر بين اللجان الثلاث ومجلس الوزراء للوصول الى الغايات المشتركة من تشكيلها.

 

سبأنت

 



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن