الصفحة الرئيسية

الرئيس الأمريكي يبحث مع وزير الداخلية السعودي الوضع في اليمن وسبل دعم جهود الرئيس هادي


اليوم:  13
الشهر:  ديسمبر
السنة:  2014
أكدت الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة العربية السعودية حرصهما على دعم جهود الأخ الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية لإعادة الاستقرار لليمن واستكمال المرحلة الانتقالية...

جاء ذلك على لسان الرئيس الأمريكي باراك أوباما ووزير الداخلية السعودي سمو الأمير محمد بن نايف خلال اللقاء الذي جمعهما أمس في البيت الأبيض بواشنطن.
وقالت الناطقة باسم مجلس الأمن القومي في البيت الأبيض برناديت ميهان في بيان أصدرته عقب اللقاء :"إن الرئيس اوباما التقى في المكتب البيضاوي بالأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية السعودي، بُغية مناقشة الجهود المشتركة في مواجهة التهديدات الإرهابية، بالإضافة إلى التشاور حول القضايا الأمنية الإقليمية".
وأضافت:" وفي الشأن اليمني، ناقش الرئيس اوباما والأمير محمد بن نايف كَيْفِيّة المُضي قُدُماً في دعم اليمن، خاصة عقب المشاورات الثنائية - رفيعة المستوى – التي عقدت في البيت الأبيض يوم الأربعاء الماضي، برئاسة مشتركة من قبل مساعد الرئيس الأمريكي لشؤون الأمن الداخلي ومكافحة الإرهاب ليزا موناكو وزير الداخلية السعودي الأمير محمد بن نايف".
واستطردت الناطقة باسم مجلس الأمن القومي في البيت الأبيض قائلة:" وقد أكد الرئيس أوباما والأمير محمد بن نايف، على أهمية دعم الرئيس عبدربه منصور هادي ورئيس الوزراء خالد بحاح ومساندة جهود الحكومة اليمنية الشرعية الجديدة وهي بصدد العمل على تحقيق الاستقرار عبر تنفيذ آلية مبادرة مجلس التعاون الخليجي ومخرجات الحوار الوطني واتفاق السلم والشراكة الوطنية"... مبينة أن الجانبين شددا أيضا على أهمية الحفاظ على مستوى الشراكة القائمة في مواجهة التهديد المشترك الصادر عن تنظيم قاعدة جزيرة العرب.
وفي ذات الإطار أوضح المتحدث باسم البيت الأبيض جوش إيرنست في مؤتمر صحفي عقده امس في واشنطن أن الرئيس أوباما بحث مع وزير الداخلية السعودي الوضع في اليمن.
وقال إيرنست :" بحث أوباما مع وزير الداخلية السعودي الوضع في اليمن وسبل دعم جهود الرئيس عبد ربه منصور هادي لإعادة الاستقرار لليمن واستكمال المرحلة الانتقالية ".
وأشار المتحدث باسم البيت الأبيض الى أن المباحثات تناولت إلى جانب العلاقات الثنائية، جهود التحالف الدولي ضد تنظيم الدولة، ومحاربة تنظيم القاعدة.
وتابع قائلا: "لقد أعلّنا على الملأ، وكذلك فعل السعوديون، بأننا ندعم التحالف الدولي الواسع لإضعاف داعش ومن ثم تدميره".

سبأنت

 



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن