الصفحة الرئيسية

وزير الزراعة يؤكد أهمية مكافحة حشرة سوسة النخيل الحمراء بلحج لحماية محصول النخيل


اليوم:  14
الشهر:  ديسمبر
السنة:  2014
أكد وزير الزراعة والري المهندس فريد مجور أهمية مكافحة حشرة سوسة النحيل الحمراء التي تعد أكثر خطورة على أشجار النخيل وأكثر الآفات انتشارا ولا يمكن اكتشافها مبكرا .

وأشار الوزير مجور خلال افتتاحه اليوم بمحافظة لحج دورة تدريبية في مجال الادارة المتكاملة والاستكشاف لسوسة النخيل الحمراء، الى أهمية التأهيل والتدريب للعنصر البشري باعتباره الركيزة الأساسية في مختلف مجالات التنمية .

وحث المتدربين على الاستفادة القصوى من محتويات الدورة ونقل المعلومات التي سيتلقونها في هذه الدورة الى المزارعين مباشرة وتعريفهم بأضرار حشرة سوسة النخيل الحمراء وتأثيراتها على أشجار النخيل ومساعدتهم في مكافحتها للحفاظ على هذا المحصول الحيوي الهام وكذلك الاستفادة من الخدمات التي يقدمها بنك التسليف والخدمات الزراعية لشراء فسائل النخيل بدعم ما يعادل من 50- 75 بالمائة من قيمة النخيل .

ويتلقى 20 مهندساً زراعياً من مختلف مديريات لحج على مدى يومين، موضوعات عن دورة حياة الحشرة وأعراض الإصابة والاستكشاف المبكر وكيفية المكافحة المتكاملة للحشرات ونظام المعلومات الجغرافية ونظام تحديد المواقع العامي .

وتنظم هذه الدورة من قبل مشروع الدعم الفني الخاص بطوارئ المكافحة لسوسة النخيل الحمراء في اليمن بالتعاون مع مركز التدريب الزراعي سيئون ومنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو) .

سبأنت

 



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن