الصفحة الرئيسية

لجنة اعداد مصفوفة تنفيذية لمخرجات الحوار الخاصة بالقضية الجنوبية تناقش خطة عملها


اليوم:  16
الشهر:  ديسمبر
السنة:  2014
ناقشت لجنة إعداد مصفوفة تنفيذية عاجلة لمخرجات الحوار الوطني الخاصة بالقضية الجنوبية في اجتماعها اليوم برئاسة وزير الدولة لشئون تنفيذ مخرجات الحوار الوطني غالب مطلق، مسودة خطة عملها للفترة القادمة...

وتضمنت مسودة الخطة توضيح لمرحلة الاعداد الأولية ومرحلة جمع تحليل المعلومات والبيانات المطلوبة لإنجاح عمل اللجنة، بالإضافة الى المرحلة النهائية والمتضمنة إعداد المصفوفة العاجلة بشكلها النهائي، بما يؤدي إلى استخلاص الاجراءات والمعالجات التنفيذية وتحديد مصادر تمويلها وكيفية تنفيذها على أرض الواقع.
واقترحت مسودة الخطة توزيع اللجنة الى عدد من فرق العمل المتخصصة، بحيث تتولى كل فرقة تنفيذ مجموعة معينة من الاعمال والمهام في فترات محددة، تشمل فرز القضايا والمعالجات وفقاً لمعيار التخصص بما يضمن ايجاد جدولة واضحة للقضايا في اطار مصفوفة قابلة للتنفيذ على أرض الواقع.
وخلال الاجتماع حث الوزير مطلق اللجنة على ضرورة الاسراع في عملها، وتحري الدقة والموضوعية في الانجاز .. مشيراً الى أهمية أن مراعاة القرارات والاجراءات التي تم تنفيذها في السابق.
ودعا الوزير أعضاء اللجنة الى ضرورة التركيز على معالجة قضايا الاراضي والمبعدين بصورة رئيسية، واستلهام الحلول والمعالجات من النقاط (20+11) بالاضافة الى مخرجات الحوار الوطني، القرارات الرئاسية ذات الصلة والتي صدرت في وقت سابق.
وكان قرار رئيس مجلس الوزراء رقم ( 419 ) لسنة 2014م، الذي قضي بتشكيل هذه اللجنة، استنادا على مبادرة مجلس التعاون الخليجي وآليتها التنفيذية و اتفاق السلم والشراكة الوطنية، حدد مهاما بأن تتولى إعداد مصفوفة تنفيذية عاجلة لتنفيذ مخرجات الحوار الوطني بالمبادئ للقضية الجنوبية (بالإضافة للنقاط العشرين الصادرة عن اللجنة الفنية للإعداد والتحضير لمؤتمر الحوار الوطني الشامل والنقاط الإحدى عشر الخاصة بإجراءات وتدابير بناء الثقة وخلق البيئة الملائمة للقضية الجنوبية المقدمة من فريق عمل القضية الجنوبية في مؤتمر الحوار) بحيث تشمل الأنشطة والإجراءات التنفيذية والتزامات ونفقات التنفيذ ومصادر التمويل وجهات ومواعيد التنفيذ.
والزم القرار اللجنة بإنجاز المهام المناطة بها وتقديم نتائج عملها إلى مجلس الوزراء خلال شهرين من تاريخ تشكيلها في الـ29 من نوفمبر الماضي.

 

سبأنت

 



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن