الصفحة الرئيسية

تشكيل لجنة لإعداد ميثاق شرف للأحزاب والمنظمات في الحديدة لتعزيز الأمن وتسريع التنمية


اليوم:  29
الشهر:  ديسمبر
السنة:  2014
وقعت قيادات فروع الأحزاب والمكونات السياسية ومنظمات المجتمع المدني بمحافظة الحديدة اليوم على وثيقة لتشكيل لجنة لإعداد مشروع ميثاق شرف بين الأحزاب ومنظمات المجتمع المدني بهدف تعزيز الأمن و الاستقرار والدفع بعجلة التنمية في المحافظة إلى الأمام.

جرى ذلك في اجتماع موسع لقيادات فروع الأحزاب والمنظمات برئاسة محافظ الحديدة حسن أحمد هيج.

وبموجب الوثيقة ستشكل لجنة لاعداد مشروع ميثاق شرف يؤكد حرص كل الأحزاب والمكونات ومنظمات المجتمع على الالتزام بالحفاظ على الثوابت الوطنية المتمثلة بالنظام الجمهوري والوحدة اليمنية والديمقراطية والتعددية السياسية وتنفيذ مخرجات الحوار الوطني الشامل ومؤتمر الحوار المحلي على مستوى الحديدة واتفاق السلم والشراكة وملحقة الامني والعسكري لضمان الامن والاستقرار والتنمية بالمحافظة .

ووفقا للوثيقة فأن كافة الأطراف السياسية ستلتزم عبر ميثاق الشرف باحترام مبادئ حقوق الانسان وتعزيز دور مؤسسات الدولة للقيام بمهامها الدستورية والقانونية وتعزيز دور الاجهزة الرقابية الرسمية وعدم التدخل في شؤونها.

وأتفق المجتمعون في الوثيقة على رفض أي جماعات ارهابية مسلحة خارج اطار الدولة تسعى الى الاخلال بالأمن والسلم الاجتماعي وعدم دعم تلك الجماعات الارهابية ماليا ومعنويا.

وأجمعوا على ضرورة التعاون مع الاجهزة المختصة لمحاربة الارهاب، والعمل على طي صفحة الماضي وتجاوز آثاره ووقف المكايدات و المهاترات السياسية والإعلامية وبناء الثقة وتعزيز الشراكة الوطنية وتطبيع الحياه السياسية والإجتماعية بين المكونات لدعم هذا الاتفاق بمايسهم في تحقيق الأمن الاستقرار في المحافظة.

وأكد محافظ الحديدة خلال اللقاء على ضرورة إلتزام جميع المكونات الموقعة على هذه الوثيقة مع السلطات المختصة بالمحافظة على مساندة الجهود المبذولة لترسيخ الأمن ومكافحة الفساد بكل اشكاله وتعزيز سيادة القانون .. مشددا على أهمية تعاون جميع المكونات معل السلطة المحلية في سبيل الحفاظ على الامن والاستقرار والسكينة العامة والسلم الاجتماعي وكذا الحفاظ على الممتلكات العامة والخاصة.

سبأنت

 



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن