الصفحة الرئيسية

محلي اب يحث الأجهزة الأمنية على سرعة كشف من يقف وراء "العملية الإرهابية"


اليوم:  6
الشهر:  يناير
السنة:  2015
دان المجلس المحلي بمحافظة إب في اجتماعه اليوم برئاسة المحافظ يحيى الارياني العملية الارهابية البشعة التي استهدفت الحاضرين في حفل إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها أفضل الصلاة وأزكى التسليم بالمركز الثقافي بإب الأربعاء الماضي و راح ضحيتها 27 شهيدا و47 جريحاً.

وأكد المجلس المحلي بمحافظة إب على ضرورة تكاتف كافة الجهود الرسمية والشعبية والحزبية ومنظمات المجتمع المدني والمشايخ والاعيان والشخصيات الاجتماعية لمواجهة آفة الارهاب الدخيلة على مجتمعنا اليمني الذى ارتضى بالحوار الوطني لمعالجة كافة القضايا والمشاكل على الساحة الوطنية.

وحث الأجهزة الامنية على سرعة انجاز التحقيقات في هذه العملية الارهابية الجبانة، وكشف من يقف وراءها وتعقبهم الى ان يتم القاء القبض عليهم وتقديمهم للعدالة لينالوا جزائهم الرادع جراء ما اقترفته أيديهم الأثمة من جريمة نكراء يندى لها الجبين.

وكان محلي اب استمع خلال الاجتماع الى شرح من مدير عام شرطة المحافظة العميد محمد الشامي حول الإجراءات المتخذة لتعزيز الامن في المحافظة وكذا سير التحقيقات في ذلك الحادث الاجرامي من قبل اللجنة المشكلة لهذا الغرض .. موضحا ان لجنة التحقيق تقوم حاليا باستكمال التحقيق وجمع الاستدلالات والبيانات والمعلومات المهمة في القضية.

وأشار الى انه سيتم نشر نتائج التحقيق للرأي حين الانتهاء واستكمال الاجراءات والأدلة الجنائية.

واستعرض المجلس المحلي التقرير التفصيلي المقدم من المحافظ الارياني والمتضمن الاعمال المنفذة والمنجزة والأنشطة والفعاليات الخاصة بالمحافظة خلال الفصل الرابع من العام الماضي وكذا تقييم لمستوى تنفيذ البرنامج الاستثماري وتحصيل الإيرادات في المحافظة خلال نفس الفترة.

وأقر المجلس عقد اجتماع استثنائي بعد 15 يوما لدراسة وتقييم الاداء المالي ومستوى تحصيل الإيرادات وتعزيز دور المجالس المحلية بالمديريات في متابعة التحصيل للإيرادات المستحقة قانونا بالإضافة الى مناقشة القضايا والمواضيع المتصلة بعمل المكتب التنفيذي ومستوى تنفيذ خططه وبرامجه التنموية والمحلية للعام الماضي 2014م.

وفى الاجتماع اكد المحافظ الارياني أهمية اضطلاع المجالس المحلية بمهامها واختصاصاتها المخولة لها في قانون السلطة المحلية في عملية الرقابة والإشراف والتقييم المستمر لكافة اعمال المحافظة والمكتب التنفيذي والرفع بشأنها لاتخاذ الاجراءات والقرارات تجاهها .

سبأنت

 



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن