الصفحة الرئيسية

وزير الثروة السمكية يناقش مع وفد شركة صينية سبل تنمية القطاع السمكي في سقطرى


اليوم:  19
الشهر:  يناير
السنة:  2015
ناقش وزير الثروة السمكية فهد سليم كفاين اليوم ومعه محافظ أرخبيل سقطرى سعيد باحقيبة في مدينة حديبو مع وفد شركة شينا هاربر الصينية للمقاولات المتخصصة في الموانئ العامة وموانئ الاصطياد، إسهام ودعم الشركة للمنشئات السمكية في المحافظة.

حيث جرى بحث دعم الشركة للقطاع السمكي في المحافظة بالمنشئات السمكية وأهمها الميناء السمكي وعدد من الكواسر الأمواج ومصانع الثلج للجمعيات السمكية لتنمية القطاع السمكي في المحافظة بشكل اكبر نظراً لامتلاكها مخزون سمكي كبير والتي من الضروري استخدامه بشكل صحيح حتى يسهم في رفد خزينة الدولة بالإيرادات الكبيرة .

وخلال اللقاء أكد الوزير كفاين استعداد الوزارة إلى تقديم كافة التسهيلات اللازمة للشركة للاستثمار في المجال السمكي بما يخدم القطاع السمكي وتطوره إلى ما هو أفضل.

وأشار الى ان القطاع السمكي في سقطرى يحتاج إلى العديد من المنشئات السمكية حتى يكون له مركز قوى يعمل من خلالها على توسيع نشاطهم الاستثمارات في الجانب التسويقي للأسماك.

من جانبه أوضح ممثل وفد شركة شينا هاربر الصينية أن الشركة سوف تنظر الى المشاريع المهمة والتي يحتاجها القطاع السمكي للعمل على دعمها والتي من خلالها ستحدث نقلة ايجابية في القطاع السمكي في المحافظة .. مثمنين حرص الوزير كفاين على أقامت مشاريع سمكية التي تخدم الصيادين وتعزز من مستوى أنتاج الأسماك بالمحافظة.

حضر اللقاء مدير عام مديرية حديبوه سالم داهق علي.

سبأنت

 



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن